تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

السياحة تعلن عن دورات تأهيل للراغبين في مزاولة مهنة الدلالة السياحية

أعلنت وزارة السياحة عن بدء التسجيل لدورة تأهيل للراغبين في الترخيص لمهنة الدلالة السياحية بجميع اللغات في محافظة حلب ولمن يرغب من بقية المحافظات بدءاً من الثالث من الشهر الجاري وحتى الرابع عشر منه بالتنسيق مع اتحاد غرف السياحة.

وبينت الوزارة أن الشروط المطلوبة للتسجيل تتضمن امتلاك المهارات في اللغات الأجنبية المختلفة من حملة الإجازات الجامعية وشهادة المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية وشهادة مركز التدريب السياحي والفندقي بدمر وشهادة المعهد التقاني للآثار وشهادة المراكز السياحية المعتمدة في وزارة السياحة، كما يسمح لحملة الشهادة الثانوية الذين يمتلكون المهارات اللغوية في اللغات الأجنبية النادرة حصراً التسجيل على أن يتقن الراغب اللغة التي يرغب العمل بها محادثة وكتابة.

وأشارت الوزارة إلى أن المتقدمين يخضعون إلى فحص مقابلة للسبر المبدئي في المهارات اللغوية والثقافة العامة خلال الفترة الواقعة بين يومي 17و 18 كانون الثاني الجاري وفق جدول يعلن لاحقاً في مديرية السياحة في حلب، لافتة إلى أن الدورة للناجحين تبدأ في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري ولمدة ستة أسابيع ويخضع الناجحون في نهاية الدورة لامتحان كتابي وشفهي لمنحهم ترخيصاً بمزاولة المهنة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات