تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

جولة تفقدية لوزيري الأشغال العامة والتعليم العالي على مشاريع ابنية جامعة طرطوس

طرطوس:
اطلع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم يرافقهما محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين ورئيس جامعة طرطوس الدكتور محمد ديوب خلال جولة ميدانية قاموا بها ظهر اليوم السبت على الأعمال المنجزة لبناء كلية الهندسة التقنية وكلية ألآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طرطوس.

وخلال اجتماعٍ عُقد في مبنى رئاسة جامعة طرطوس مع مدراء الجهات المنفذة والمشرفة والمعنيين من جامعة طرطوس تم استعراض نسب التنفيذ المالية والكليّة لمشاريع إنجاز الجامعة وظروف العمل والعقبات التي تواجهه والإمكانيات المتاحة وتم التأكيد على أولوية كلية الهندسة التقنية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وضرورة تعاون جميع الأطراف والتحلي بالمرونة اللازمة ضمن الحدود الفنية والقانونية بما يخدم العمل لاستكمال إنجاز

وزير الأشغال العامة والإسكان اشار إلى الصعوبات التي تعاني منها بعض الشركات المنفذة ومنها فروقات الأسعار مؤكدا أنه يتم العمل على تذليل العقبات لكي تنجز المشاريع ضمن المدد الزمنية المحددة.

من جانبه وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد على الاهتمام والمتابعة الحكومية لمشاريع جامعة طرطوس وأشار إلى أولوية بناء كلية الهندسة التقنية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالنسبة لوزارة التعليم العالي والحكومة مشيراً إلى سبب انخفاض نسبة الإنجاز بكلية الآداب نتيجة أعمال الاساسات الوتدية منوهاً بتأمين المواد اللازمة للأعمال من حديد واسمنت ومحروقات لافتاً أن الوزارة ستتابع مع الحكومة لتأمين اعتمادات مالية إضافية لزيادة وتيرة العمل ووضع الكلّيّتين بالاستثمار.

ولفت المحافظ ان المحافظة تتابع بشكل مستمر مع الجامعة والجهات المعنية وتقدم كل الدعم اللازم لإنجاز هذا الصرح العلمي الذي يشكل حاجة ملحة وضرورة لمحافظة طرطوس.

وشارك في الجولة والاجتماع اعضاء المكتب التنفيذي لقطاع التعليم ومدير الشركة العامة للمشاريع المائية المهندس مهند معروف ومدير الشركة العامة للبناء والتعمير المهندس محمود نعيمي.
يُذكر أن مشروع بناء كلية الهندسة التقنية تنفيذ فرع شركة البناء والتعمير بطرطوس ونسبة التنفيذ نحو 36%، وكلية الآداب تنفيذ شركة المشاريع المائية فرع السدود /طرطوس/ ونسبة الإنجاز 15%
اما الدراسة والاشراف عالمشروعين للشركة العامة للدراسات الهندسية فرع المنطقة الساحلية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات