تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

نتائج لم تكتمل حتى الآن لمعالجة واقع المشاريع السياحية المتعثرة على أملاك مدينة طرطوس

طرطوس – فادية مجد :
خلال اجتماع عقد بمبنى محافظة طرطوس في شباط من العام الماضي بحضور وزيري النقل والسياحة تم اتخاذ جملة قرارات لمعالجة المشاريع السياحية المتعثرة ومنها المشاريع القائمة على أملاك تعود لمجلس مدينة طرطوس ..ولمعرفة النتائج التي تحققت حتى الآن ومدى إنعكاساتها الإيجابية أو غير الإيجابية على تلك المشاريع توجهنا إلى مجلس مدينة طرطوس ووضعنا أمام رئيس المجلس القاضي محمد زين ومدير المدينة المهندس مظهر حسن ومدير الشؤون الفنية المهندس حسان حسن القرارات التي خلص الإجتماع وطلبنا وضعنا بصورة مانفذ وما لم ينفذ منها بعد مضي أكثر من عام عليها وبعد بضعة أيام تمت موافاتنا بمذكرة خطية موقعة منهم تتضمن النتائج فماذا قالوا ؟
مشروع كونكورد

فيما يخص مشروع كونكورد صدر قرار عن مجلس مدينة طرطوس يتضمن الموافقة على مشروع ملحق عقد استثمار موقع ضاحية الفاضل ( كونكورد) المنظم من وزارة السياحة والموقع من مستثمر المشروع مع بعض التعديلات ، حيث تم الاتفاق على كافة بنود ملحق العقد المعدل وتوقيعه من قبل جميع الاطراف وتمت مخاطبة مديرية السياحة لعرض ملحق العقد لمعاون وزير الادارة المحلية والبيئة ليتم من بعد ذلك إجراءات تصديقه من قبل الجهات المعنية .

مشروع انترادوس

تم نقل الاجزاء المتبقية من أرض المشروع من الاملاك العامة البحرية الى اسم مجلس مدينة طرطوس وأصبحت أرض المشروع بالكامل والبالغة مساحتها ( ١٨٦٠٠٠ ) متر مربع باسم مجلس مدينة طرطوس ، كما تم تحويل مبلغ قدره خمسمئة مليون ليرة كسلفة على حساب الارباح من المستثمر على أن يتم تصفية الحسابات وتحديد حصة مجلس المدينة من أرباح الشركة بعد انعقاد الهيئة العامة المقرر بتاريخ ١٠ نيسان ٢٠٢٠ وتصديق الحسابات الختامية للشركة عن الفترة الماضية .

و مخيم عمريت ..

قدم المستثمر المخططات المعمارية والتفصيلية للمشروع وقد أعطي أمر المباشرة للقيام بالاعمال التحضيرية للموقع بعد أن تم توقيع ملحق عقد معه ببدل استثمار جديد لافتا أنه تمت مخاطبة مديرية سياحة طرطوس بمخاطبة المديرية العامة للآثار والمتاحف وذلك لتحديد عدد الطوابق المسموحة لمنشأة المبيت والشاليه الواقعين في القسم الغربي من مشروع شاليهات ومخيم عمريت السياحي كونها الجهة الوحيدة المخولة بتحديد عدد الطوابق وفق ملحق العقد وحتى تاريخه لم يصل أي رد من مديرية سياحة طرطوس وبناء عليه لم تتمكن المدينة من تصديق المخططات المقدمة من قبل المستثمر .

مشروع فندق أساس

يوجد مشروع ملحق عقد موقع من قبل المستثمر بعد أن تم الاجتماع معه بحضور معاون وزير السياحة وممثلين عن مديرية سياحة طرطوس وقد تم موافاة المدينة بهذا المشروع من أجل دراسته .

مشروعا المارينا والاحلام

تم قبول العرض المقدم لاستثمار مشروع المارينا ببدل استثمار سنوي قدره ١٤ بالمئة من الايرادات السنوية الكلية على ألا يقل عن حد أدنى قدره ستمئة واثنا عشر مليونا وخمسمئة ألف ليرة وبنسبة تزيد ٥ بالمئة كل خمس سنوات ، أي ببدل استثمار وسطي قدره سبعمئة وخمسون مليونا وأربعمئة وثمانية عشرة ألفا وتسعمئة وستين ليرة .

وفيما يخص مشروع الاحلام أكدوا انه وتنفيذا لكتاب رئيس مجلس الوزراء المتضمن تكليف مجلس مدينة طرطوس والمحافظة ووزارة السياحة باعداد دراسة تخطيطية تنظيمية عمرانية شاملة لكامل منطقة الاحلام بالتنسيق مع من يلزم وبالاستعانة بالشركة العامة للدراسات الهندسية تم عقد اجتماعين بهذا الخصوص من اجل اعداد تصور للمنطقة السياحية في الاحلام مبينين أن تلك الجهات تتابع اجتماعاتها للتوصل الى اعداد الدراسة المطلوبة.
بانوراما سورية- ثورة اون لاين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات