اتفاقيات جديدة للسورية للبريد توفر خدمات جديدة للمواطنين وتخفف عنهم الجهد والأعباء المادية

بانوراما سورية- وفاء فرج:
وقعت المؤسسة السورية للبريد اتفاق تعاون مع مؤسسة التأمين والمعاشات يتضمن تسليم رواتب المتقاعدين من مدنيين وعسكريين لمن يرغب عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في جميع المحافظات ، ويقوم المتقاعد بتحديد المكتب الذي يرغب باستلام راتبه منه ، و يوفر هذا الاتفاق أعباء التنقل وفق قائمة بالمكاتب المتاحة حسب المحافظة على ان تكون مستقبلا متاحة من أي مكتب يرغب به دون تحديد وبكلفة ٣٠٠ ليرة فقط تحسب من الراتب
حيان مقصود مدير السورية للبريد اشار الى ان البريد السوري لديه خدمة توصيل الراتب الى مكان الاقامة حسب رغبة المستفيد لافتا الى هذه الخدمة الحد من الازدحام على الطرقات وفروع البنوك والتخفيف من الاعباء المادية جراء تنقلات المستفيدين للحصول على رواتبهم بالاضافة لاختصار الوقت على المستفيد
وتوقع مقصود ان يكون تاريخ ١٢ من كل شهر هو موعد رواتب التأمين والمعاشات حتى نهاية الشهر منوها الى انه ايضا سيتم دفع مستحقات المسرحين بتاريخ ١/٢/٢٠٢١ وسيتم تحديد الموعد قريبا متوقعا ان يكون خلال شهر نيسان القادم .
واضاف انه سيتم البدء بتنفيذ هذا الاتفاق فور الانتهاء من العمليات التقنية نظرا لخصوصية العمل وآليته لدى مؤسسة التأمين والمعاشات .
مقصود أعلن عن توقيع اتفاق تعاون مع وزارة الداخلية الهدف منه دفع المخالفات المرورية التي لا تستجوب الحضور أو حذف نقاط عن طريق كافة مكاتب البريد واصدار براءة الذمة للأليات متوقعا اطلاق هذه الخدمة خلال هذا العام نظرا لصعوبة تأمين التجهيزات اللازمة لتطبيق هذه الخدمة.
وكشف مقصود انه لأول مرة منذ سنوات طويلة لا تتلقى السورية للبريد أية معونات مالية خلال العام الماضي واستطاعت من رواتب واجور ونفقات تشغيل وصيانات ومنح وانها ستقوم بتسديد جزء من الديون القديمة المتراكمة على المؤسسة.
كما باشرت المؤسسة بتقديم خدماتها للجامعة الافتراضية حيث يمكن لجميع الطلاب الافتراضيين تسديد التزاماتهم عن طريق أي مكتب بريدي موجود في المحافظات دون الحاجة الى مراجعة أي مصرف .
الخدمات الجديدة للمؤسسة والمتنوعة وايجاد بدائل لأنشطتها التقليدية مكنها من تحقيق ايرادات تغطي نفقاتها وتحقق ارباحا وبالتالي نستشف انه بالإمكان مواكبة اي مؤسسة للتطورات من خلال البحث عن وسائل عمل جديدة تلبي المستجدات الحديثة .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات