سورية تشارك “افتراضياً” في المؤتمر العلمي الدولي الرابع المقام في العراق عبر عدد من مؤسساتها العلمية والبحثية

انتهت يوم أمس فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع تحت شعار “التنمية المستدامة وآفاق تحقيقها في الشرق الأوسط” الذي عقد بشكل افتراضي على منصة منظمة النخلة البيئية والزراعية العراقية واستمر من 27- 29 /5 /2021 وذلك بالتعاون المشترك بين الجمهورية العربية السورية من خلال الجهات البحثية والأكاديمية فيها، مع منظمة النخلة العراقية.
شارك في المؤتمر 11 دولة ضمت كل من “سورية، والعراق، ومصر، واليمن، والسعودية، والمغرب، وتونس، والجزائر، وإيطاليا، والهند، وأمريكا.
ومثل سورية في المؤتمر الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية، وجامعة دمشق، و جامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة السورية الافتراضية، والجمعية العلمية السورية للأعشاب الطبية والطب التكميلي، ووحدة المبادرة السورية للتقانة النانوية.
ناقش المؤتمر عدة محاور تخص التنمية المستدامة، في مجالات البيئة والطاقة، و الصحي والطبي، والنيات وعلوم التربة، و الوراثة والتقانات الحيوية والأغذية.
وأكد الدكتور ينال القدسي المنسق العام العربي والدولي للمؤتمر أن المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام يهدف الى فتح باب التعاون لإنجاز مشاريع بحثية عربية ودولية تساعد على النهوض في الواقع الزراعي والصحي والبيئي والطبي وخاصة في ظروف الأزمة ونشر نتائج الأبحاث العلمية المشاركة في المؤتمر ومنافسة هذه الأبحاث للأبحاث العربية والدولية لتنشر لاحقا في المجلات الدولية المحكمة.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات