تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

وزيرا السياحة والثقافة يناقشان أعمال التنقيب الأثري في موقع عمريت والإجراءات الواجب اتخاذها

بانوراما سورية- وفاء فرج
ضمن الخطط الإستراتيجية وبرنامج العمل المشترك لوزارتي السياحة والثقافة للترويج للتراث الثقافي السوري وحمايته وصونه، ولتطوير السياحة الثقافية الداخلية والخارجية، والتوظيف الثقافي والسياحي لعدد من المواقع الأثرية.
عقد وزيرا السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني والثقافة الدكتورة لبانة مشوّح اجتماعا موسعا في وزارة الثقافة بحضور معاوني الوزيرين والمدراء المعنيين من الجانبين ناقشوا خلاله أعمال التنقيب الأثري في شرائح موقع عمريت جنوب طرطوس والإجراءات الواجب اتخاذها لحسن استثمار بعض المحاور في الموقع، مشددين على أهمية الاعتماد في عملية التنقيب على الخبرات الوطنية الكفؤة وإشراف المديرية العامة للآثار والمتاحف، كما تم استعراض ما تم إنجازه من برنامج تخديم المسارات السياحية في القلاع (حلب، دمشق، صلاح الدين والحصن )، وتم الاتفاق على إعداد دراسة خاصة لتأهيل وترميم قاعة العرش في قلعة حلب.
وفيما يتعلق بموضوع الشاليهات الواقعة عند حرم المنطقة الأثرية لموقع ابن هانئ العائد بملكيته لوزارة السياحة (دمسرخو – اللاذقية) تم طرح تخصيص شاليه عدد (2) لإمكانية إقامة متحف مصغر لمكتشفات الموقع أو مركز للزوار، كما تم الحديث عن إقامة أنشطة ومهرجانات مشتركة وإعداد خريطة نشاطات ثقافية في مختلف المحافظات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات