وزير السياحة يزور محافظة اللاذقية ويتفقد خلالها عدد من المنشآت السياحية

بانوراما سورية وفاء فرج
تفقد وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني خلال الزيارة التي قام فيها الى محافظة اللاذقية برفقة اللواء ابراهيم خضر السالم والمعنيين في وزارة السياحة والمحافظة، أعمال التأهيل في قلعة صلاح الدين وعدد من المنشآت السياحية حيث تم الاطلاع على ما تم انجازه من أعمال التأهيل واستكماله ضمن اطار برنامج العمل المشترك بين وزارتي السياحة والثقافة المتضمن تأهيل المسار السياحي في القلاع الاربعة (حلب، دمشق، صلاح الدين، الحصن).
وشملت الجولة زيارة إلى منطقة صلنفة السياحية حيث تفقد عدة منشآت فيها والإطلاع على واقع الخدمات في الموسم السياحي منها فندق جبل الأرز الحاصل على رخصة إشادة سياحية كفندق من سوية ثلاث نجوم بطاقة استيعابية /33/ غرفة فندقية و/52/ سرير و/829/ كرسي إطعام وهو قيد التنفيذ إلى جانب مطعم ضمن الخدمة.
فندق التل الحلو من سوية نجمتين بطاقة استيعابية /18/ غرفة فندقية و/6/ أجنحة بالإضافة إلى /48/ سرير و/205/ كرسي إطعام.
فندق نظرة الوادي تأسس منذ عام 1933 وتم رفع سويته من نجمتين إلى ثلاث نجوم وتبلغ طاقته الاستيعابية /45/ غرفة فندقية و/66/ سرير و/512/ كرسي إطعام.
كما تمت زيارة بعض المواقع التي يتم دراستها لطرحها للاستثمار السياحي منها في محمية الشوح والأرز والتي تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي، بالإضافة إلى العقار /197/ والذي تبلغ مساحته /2300/م2 ويتألف من أربعة طوابق.
وأكد وزير السياحة على أهمية مناطق الاصطياف في محافظة اللاذقية والتي عادت بقوة بعد دحر المجموعات الإرهابية بفضل الجيش العربي السوري وأبناء هذه المناطق ودخول المنشآت للخدمة مجددا على اختلاف سوياتها، لافتا إلى تنوع المنتج السياحي في الساحل السوري والتركيز على الشواطئ المفتوحة والسياحة الشعبية ودعم الواقع الخدمي ومعالجة كافة الصعوبات بالتنسيق مع محافظة اللاذقية ضمن الامكانيات المتاحة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات