تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

هيكل تنظيمي جديد لوزارة العدل… تقليص المستوى الإداري وخفض عدد معاوني الوزير إلى اثنين

أصدرت وزارة العدل قراراً يقضي باعتماد هيكل تنظيمي جديد للوزارة مكون من إدارتين متخصصتين وأربع مديريات فنية داعمة وإدارية مساندة مع تحديد المستويات الإدارية وخطوط التبعية والإشراف والتنسيق بين هذه المستويات وفق الهيكل المعتمد.

وفي تصريح لوكالة سانا أوضح مدير التنمية الإدارية بالوزارة علي هرموش أن الهيكل الجديد للوزارة باعتبارها ذات طابع إداري تنفيذي قضائي يتألف من إدارتين تقومان بأعمال قضائية هما “إدارة التشريع وإدارة اللجان القضائية” ومن أربع مديريات إدارية تقوم بأعمال إدارية تنفيذية هي مديريات الاتصال والدعم التنفيذي والتنمية الإدارية والخدمات المشتركة والمعلوماتية إضافة إلى إدارة التفتيش المرتبطة بوزير العدل والتي ينظمها قانون السلطة القضائية.

وبين هرموش أن الهيكل الجديد المعتمد للوزارة راعى تقليص المستوى الإداري لمديريات المكتب الهندسي والآليات والجاهزية لتصبح دوائر في مديرية الخدمات المشتركة وخفض عدد معاوني الوزير إلى اثنين واستحدث إدارة اللجان القضائية وهي لجان العفو الخاص وتسليم المجرمين ومكتب الخبرات القضائية التي تم دمجها في الإدارة المذكورة ضمن عدة اقسام.

وفيما يتعلق بالمكتب الإعلامي بالوزارة كشف هرموش أنه تم دمج مديرية العلاقات العامة ومكتب الإعلام في دائرة واحدة تسمى دائرة الإعلام والعلاقات العامة وذلك ضمن مديرية الاتصال والدعم التنفيذي ودمج جميع مكاتب الوزير في دائرة الأعمال التنفيذية مع الحفاظ على البنية التنظيمية لمديرية التنمية الإدارية والدوائر التابعة لها وعلى المستوى الإداري لمديرية المعلوماتية لتسهيل أتمتة العمل القضائي.

أما مديرية التخطيط والتعاون الدولي فقد تم تقليص مستواها وفقا للهيكل التنظيمي الجديد حسب هرموش لتصبح بمستوى دائرة وتكليفها مهمة الإحصاء المركزي وتقليص المستوى الإداري لمحاسب الإدارة وتم أيضاً إعادة توزيع العمل الفني في إدارة التشريع إلى قسمين مدني وجزائي وتوطين مهمة الاتفاقيات الدولية في قسم ثالث سمي قسم الاتفاقيات الدولية وتوطين مهمة تنظيم العقود في قسم يسمى قسم العقود ينظم شؤونها الإدارية ديوان واحد هو ديوان إدارة التشريع.

مدى علوش

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات