اجتماع الهيئة العامة لاتحاد غرف السياحة في حمص ومناقشة الواقع السياحي والصعوبات

بانورما سورية-وفاء فرج:
أكد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني أن مؤشرات العمل بالقطاع السياحي شهدت تطوراً ملحوظاً هذا العام في وقت دعا أعضاء اتحاد غرف السياحة إلى تعديل القانون الخاص بإحداث الاتحاد وغرف السياحة وتوسيع شريحة المنتسبين عبر ضم فنادق النجمة الواحدة والمطاعم الشعبية.
جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الذي عقد اليوم في المركز الثقافي بحمص وتمت فيه مناقشة الواقع السياحي والصعوبات التي تعترض أصحاب المنشآت السياحية وسبل تذليلها.
وطالب المشاركون بتعديل القانون رقم 2 لعام 2013 الخاص بالسجل السياحي وتضمين التعديل فقرة (اعتبار السجل السياحي بديلاً عن السجل التجاري) مشيرين إلى ضرورة ضم الصناعات التقليدية والمهن التراثية لتصبح تحت إشراف وزارة السياحة وايجاد أسواق متخصصة لدعمها وتفعيل لجنة المستثمرين في الاتحاد.
وزير السياحة بدوره أكد أن الوزارة تركز في استراتيجيتها على مجالات التدريب والتأهيل والاستثمار والترويج السياحي وتعديل القوانين والتشريعات الناظمة لعمل القطاع السياحي داعياً إلى تنشيط دور اتحاد غرف السياحة وتفعيل عمل الغرف السياحية وإنشاء حاضنة لرواد الأعمال الشباب في القطاع السياحي وإقامة المزيد من فعاليات التعريف بالمواقع السياحية والأثرية في سورية.
ولفت رئيس اتحاد غرف السياحة المهندس طلال خضير إلى سعي الاتحاد الدائم لدعم المنشآت السياحية المتضررة بفعل الإرهاب وتشميل القائمين عليها ببرنامج دعم الفوائد على القروض لإعادة تأهيل منشآتهم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات