تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

وزير الصناعة يؤكد على بذل كل الجهود والإمكانيات لزيادة وتوسيع الإنتاج الغذائي ورفع الطاقة الإنتاجية للمؤسسة الغذائية والشركات التابعة لها

بانوراما سورية- وفاء فرج
تناول اجتماع اليوم في وزارة الصناعة على دور المؤسسة العامة للصناعات الغذائية في إنجاز جزء كبير من برنامج التصنيع الزراعي الذي تضمنه البيان الحكومي، وضرورة وضع رؤى جديدة ومبتكرة للإنتاج تتناسب مع الظروف الحالية، خصوصاً مع تعرض جزء كبير من الشركات للتدمير وخروج بعض خطوط الإنتاج عن العمل جراء الإرهاب.
وزير الصناعة زياد صبحي صباغ أكد على بذل كل الجهود والإمكانيات المتوافرة لزيادة وتوسيع الإنتاج الغذائي ورفع الطاقة الإنتاجية للمؤسسة والشركات التابعة لها، وضرورة تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة واتحاد الفلاحين وتفعيل دور اللجنة المشكلة معهما لإطلاق العمل بالزراعة التعاقدية.
وأوضح الوزير صباغ أن طرح وزارة الصناعة الشركات المدمرة أو المتوقفة للاستثمار أو التشاركية، هدفه استعادة النشاط الصناعي لتلك المنشآت ضمن ضوابط ومرجعية محددة تضمن تأمين احتياجات البلاد بالدرجة الأولى، مشيراً إلى ضرورة وضع خطة تسويقية للمنتجات خاصة المياه للانطلاق بها مع بداية العام القادم، وقال: “دورنا هو التدخل الإيجابي بالأسواق، خاصة فيما يتعلق بالمياه المعبأة”.
من جهته، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الغذائية الدكتور محمود زنبوعة قال إنه “يُعول حالياً على المؤسسة لرفد السوق المحلية بالسلع، خاصة مع الدعم الكبير الذي تتلقاه من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصناعة من تأمين الاعتمادات اللازمة سواء لتنفيذ الخطة الاستثمارية أو الإنتاجية” داعياً إلى استثمار الطاقات المتاحة لزيادة نسب التنفيذ.
تم خلال الاجتماع الاتفاق على وضع عدة محددات تتعلق بالخطط الإنتاجية والاستثمارية سيتم وفقها التقييم والمحاسبة.
يأتي الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات مخطط عقدها لمتابعة واقع المؤسسات الصناعية والشركات التابعة والرؤى المطروحة لتطوير عملها، ونسب تنفيذ الخطط الاستثمارية في النصف الأول من العام الحالي، والخطط الاستثمارية للعام 2022.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات