تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

إطلاق مشاريع سياحية جديدة في طرطوس.. افتتاح مشروعي الكرنك وشاطئ الأحلام للسياحة الشعبية

افتتح وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني  مشروعي “الكرنك موقع آ ” و “شاطئ الأحلام” للسياحة الشعبية المستثمرين من قبل الشركة السورية للنقل والسياحة واطلع على أعمال تطوير وتوسعة المشروع وزيادة عدد الشاليهات بالإضافة إلى تشغيل الخدمات المتممة كالمطعم والكافتيريا والملاعب مع تشييد مسابح متنوعة.

كما اطلع الوزير على مشروع شاطئ المهندسين قيد الإنشاء بطاقة استيعابية بحدود 800 كرسي وموقع نهر الغمقة وإمكانية استثماره سياحياً.

وقال المهندس مرتيني في تصريح للصحفيين إن افتتاح مشاريع اليوم يأتي في إطار خطة الحكومة لتطوير قطاع السياحة الشعبية وتقديم خدمات أفضل بأسعار محددة ومدروسة حيث إن الدخول للشواطئ المفتوحة يكون بأسعار رمزية وهي ألف ليرة للشخص الواحد والأطفال مجاناً.

ولفت مرتيني إلى دخول المنظمات الشعبية بقوة على خط الاستثمار في مجال السياحة الشعبية في كل المحافظات وبالتعاون مع الوحدات الإدارية منوهاً بوجود العديد من المشاريع السياحية الملفتة للمغتربين السوريين الذين يشاركون في نهضة سورية وإعادة إعمار القطاع الاقتصادي والسياحي بعكس ما يحاول ترويجه البعض من أعداء الوطن.

بدوره أوضح مدير الشركة السورية للنقل والسياحة فايز منصور أن تطوير شاليهات الكرنك بدأ العام الماضي على مساحة 24 دونماً وهناك خطة لزيادة المساحة العام القادم وهي مجهزة بخدمات لزوار اليوم الواحد ومطاعم شتوية وصيفية وشاليهات خشبية وغير خشبية تتسع لست اشخاص وأكثر بأسعار تناسب جميع شرائح المجتمع.

ولفت منصور إلى أن مشروع شاطئ الأحلام العائلي هو أحد المشاريع الداعمة للسياحة وهو مخصص للسباحة ليوم واحد دون إقامة ويستقبل الأهالي من طرطوس وخارجها وفيه مطعم صيفي وشتوي وألعاب أطفال وجلسات عائلية ومطابخ مشتركة وغيرها.

وخلال الجولة التي قام بها الوزير مرتيني على عدد من المواقع والمنشآت السياحية بالمحافظة تم وضع حجر الأساس لمشروع “طلة بحر وجبل” السياحي التابع لبلدية بيت كمونة من سوية 3 نجوم ويتألف من فندق ومطاعم وشقق سياحية ووحدات للإشتاء والاصطياف إضافة إلى مسابح مكشوفة ومغلقة مع ملاعب وتراسات وخدمات ترفيهية تجارية ورياضية وغيرها بمساحة كلية 33000 متر مربع وطاقة استيعابية 250 سريراً فندقياً.

كما تم افتتاح مشروع فندق البحر من سوية 3 نجوم ومطعم وكافتيريا على الكورنيش البحري لمحافظة طرطوس بمساحة كلية 475 متراً مربعاً ومساحة طابقية 2500 متر مربع وتبلغ الطاقة الاستيعابية للفندق 120 سريراً و120 كرسي إطعام إضافة إلى افتتاح فندق الرمال الذهبية من سوية 4 نجوم ضمن مجمع الرمال الذهبية بمساحة كلية 1310 أمتار مربعة ومساحة طابقية اجمالية 4000 متر مربع وتبلغ الطاقة الاستيعابية 110 أسرة فندقية و160 كرسي إطعام.

وتضمنت الجولة تفقد مشاريع سياحية قيد الإنجاز منها فندق طرطوس الكبير حيث تم الاطلاع على أعمال التأهيل والتجديد والتي بلغت نسب الإنجاز فيها 80 بالمئة بطاقة استيعابية 200 سرير و1500 كرسي ومطاعم وقاعة مؤتمرات وصالة متعددة الأغراض وناد رياضي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات