تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية يعتزم إقراض 4 مليارات ليرة خلال العام الحالي..

محمود الصالح

أعلن المدير العام للصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي عن البدء بصرف مكافآت المسرحين المقبولين ببرنامج دعم وتمكين المسرحين لعام 2020 المرحلة الثانية /اعتراضات/ المكافآت الثامنة والتاسعة والعاشرة عن أشهر نيسان وأيار وحزيران اعتباراً من الأسبوع الماضي.

وأوضح العرنجي في تصريح لجريدة «الوطن» انتهاء التسجيل بالبرنامج نهائياً وأنه لم يفتح باب التسجيل في عام ٢٠٢١ وفي العام الحالي ٢٠٢٢ وبين أنه بقي آخر مكافأتين شهريتين الحادية عشرة والثانية عشرة لعام 2020.

وذكر العرنجي أن عدد المستفيدين من هذا الجدول (الاعتراضات) بلغ 1848 مستفيداً بمبلغ إجمالي يقدر بحدود 204 ملايين ليرة سورية.

وبالنسبة لجرحى القوات الرديفة أكد العرنجي أنه هناك 235 جريحاً مستفيداً نسبة العجز 40 – 69 بالمئة، كما بلغ عدد الجرحى المستفيدين من البرنامج نسبة عجز 70 – 79 بالمئة وصل عددهم الى1399 مستفيداً، ووصلت المبالغ المصروفة للجرحى نسبة عجز 40-49 بالمئة ما مقداره 206.830 ملايين ليرة سورية.

وبلغت المبالغ المصروفة نسبة عجز 60-69 بالمئة مقداره 862.6 مليون ليرة سورية من بداية العام حتى نهاية شهر تموز الماضي 2022، والمبلغ الإجمالي المصروف على البرنامج مقداره 1.280 مليار ليرة سورية.

وتم صرف مبلغ 32 مليون مستحقات مترتبة على الصندوق حتى نهاية عام نتيجة تحمله نسبة فائدة 4 بالمئة في عام 2022 للمصرف الزراعي التعاوني عن القروض الممنوحة حيث يدفع الصندوق المستحقات المترتبة عن كل عام في بداية العام الذي يليه.

وتم صرف مبلغ 298 مليوناً لمصرف الوطنية للتمويل الأصغر مستحقات مترتبة على الصندوق حتى نهاية عام 2021 نتيجة تحمله نسبة فائدة 6 بالمئة عن القروض الممنوحة حيث تم صرف هذا المبلغ هذا العام أي عام 2022 حيث يدفع الصندوق المستحقات المترتبة عليه عن كل عام في العام الذي يليه.

وتم تحويل مبلغ 200 مليون ليرة سورية كرصيد أولي في فرع مصرف التسليف ليتم التسديد بشكل شهري ما يترتب على الصندوق من فائدة على القروض التي سيتم منحها في هذا العام حيث كانت خطة الإقراض لدى مصرف التسليف الشعبي بالاتفاق مع الصندوق إقراض 4 مليارات ليرة سورية خلال العام الحالي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات