تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

زراعة 35 ألف هكتار بمحصول الذرة الصفراء في حلب

بلغت المساحات المزروعة بمحصول الذرة الصفراء في حلب للعام الحالي 35 ألف هكتار ويقدر إنتاجها بـ 250 ألف طن.

وبين مدير الزراعة بحلب المهندس رضوان حرصوني لمراسل وكالة سانا أنه تم اعتماد محصول الذرة الصفراء كمحصول استراتيجي في محافظة حلب والتعميم على الوحدات الإرشادية للتواصل مع الفلاحين والتشجيع على زراعة المحصول من خلال تنظيم ورشات العمل الحقلية في كل أنحاء المحافظة والاستماع لمطالب المزارعين وتذليل الصعوبات التي تواجههم في الزراعة لافتاً إلى أنه تمت زراعة عروة رئيسية بمساحة 700 هكتار إضافة إلى زراعة ألف هكتار من الذرة البيضاء العلفية.

وأشار حرصوني إلى زيادة المساحات المزروعة بمحصول الذرة لهذا العام مقارنة بالمواسم السابقة التي بلغت 18 ألف هكتار فقط وذلك نتيجة تأمين كل مستلزمات الإنتاج وتقديم الدعم اللازم للمزارعين مع العمل على تأمين مجفف للذرة بعد تشميله بقانون الاستثمار رقم 18 لتحفيز المزارعين على زيادة المساحات المزروعة واستلام المحصول من قبل مؤسسة الأعلاف للاستفادة منه في قطاع الدواجن إضافة إلى استمرار تواصل الوحدات الإرشادية مع الفلاحين لمعالجة الامراض التي قد تصيب المحصول ومنها دودة الحشد الخريفية التي تهدد المحصول وحالياً لا توجد أي إصابات فيها.

كاميرا سانا واكبت الفلاحين في حقولهم بمنطقة السفيرة شرق حلب حيث بين رئيس الرابطة الفلاحية محمود الحمادين أن الفلاحين اتجهوا لزراعة محصول الذرة التكثيفية بعد الانتهاء من محصول القمح وحالة المحصول جيدة ويتم التعاون والتنسيق مع الوحدات الإرشادية التابعة لمديرية الزراعة لتقديم العناية اللازمة من خلال الالتزام بعملية الري والتسميد ومعالجة الآفات الزراعية داعياً الجهات المعنية إلى ضرورة تأمين مجفف للذرة في منطقة السفيرة.

المزارع صالح كلاك الذي يملك حقلاً بمساحة سبعة هكتارات مزروعة بالذرة أوضح أن نمو المحصول يبشر بموسم جيد لافتاً إلى التزامه بالخطة الزراعية والإرشادات الفنية من حيث فترات ري المحصول والتعشيب وتقديم السماد اللازم مطالباً بتأمين الأسمدة الزراعية بأسعار مخفضة.

كما يواظب المزارع ضياء الدين إبراهيم على زراعة محصول الذرة حيث زرع لهذا العام مساحة 30 دونماً وقدم لها الرعاية اللازمة مشيراً إلى ضرورة تأمين الأسمدة اللازمة ومجفف للذرة الصفراء.

قصي رزوق

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات