تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

بعد اكتشاف اختلاسات الجرد الطارئ يوقف معمل أعلاف طرطوس ثلاثة أشهر!

طرطوس- مصطفى برو:

يبدو القصور واضحاً في إنتاج معمل أعلاف طرطوس من الكبسول والجريش للأبقار الحلوب ولاسيما أن المعمل خضع منذ أكثر من سنتين لتجديد وصيانة في المرجل البخاري ورولات آلة الكبسلة بتكلفة بلغت آنذاك ٥١ مليون ليرة، وتعشمنا بعد ذلك بعودة إنتاج المعمل إلى الكمية نفسها التي كان ينتجها سابقاً قبل الأعطال التي أصابته والتي كانت بين ١٦-٢٠ ألف طن سنوياً من الكبسول للأبقار الحلوب لكن حتى نهاية آب ٢٠٢٢ لم ينتج المعمل سوى ٦٧٠٠ طن.
وذكر هادي يوسف المكلف بإدارة فرع أعلاف طرطوس أن السبب في ذلك يعود لتوقف المعمل عن الإنتاج مدة ثلاثة أشهر بسبب أعمال الجرد بعد اكتشاف وجود اختلاسات في بعض الأنواع العلفية ومزج الخلطة العلفية بمواد ضارة بالثروة الحيوانية (مواد بناء) لتحقيق أرباح غير مشروعة.
وأضاف يوسف: أنتج المعمل منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية آب ٢٠٢٢ كمية ٥٤٨٨ طناً من الكبسول وكمية ١٢٤٥ طناً من الجريش غير المكبسل بمجموع ٦٧٣٣ طناً، وباع فرع أعلاف طرطوس خلال الفترة نفسها كمية ٣٠٣٩ طن نخالة و٧٢٧٥ طن ذرة و١٩٦٨ طن صويا و٤٩٠٦ أطنان كبسول جاهز، كما شحن الفرع إلى المحافظات من النخالة أكثر من 12 ألف طن، ومن الذرة والصويا ما يقارب 24 ألف طن.
أما بالنسبة لكميات الأعلاف المستوردة والمشحونة من مرفأ طرطوس إلى المحافظات خلال الفترة نفسها فهي ٤٢٨٩ طن ذرة و٧٨٠٠ طن صويا.
ويختم يوسف: بأن الحالة الفنية للمعمل جيدة لكن الأعطال الجانبية الصغيرة والانقطاعات المتكررة للكهرباء تعرقل زيادة الإنتاج.

بانوراما سورية-تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات