تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

السورية للمدفوعات الإلكترونية: تسديد 11 مليون مطالبة بقيمة 273 ملياراً عبر منظومة (مدفوعات)

بهدف توفير الوقت والجهد والمال على المواطنين خلال تسديد المطالبات المالية بالطرق التقليدية تسعى الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية والمتمثلة بمنظومة “مدفوعات” للدفع الإلكتروني والمنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية “سيب أونلاين” إلى توسيع شريحة المواطنين للاستفادة من خدماتها.

المدير العام التنفيذي للشركة الدكتور أيمن ملوك أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن عدد المطالبات المالية التي سددت عبر منظومة مدفوعات منذ إطلاقها في نيسان عام 2020 وحتى تاريخه بلغ 11.565.681 مطالبة وبقيمة إجمالية تجاوزت 273.3 مليار ليرة سورية لخدمات بعض الجهات العامة كمديريات النقل والكهرباء والمياه والهاتف الثابت والانترنت والمخالفات المرورية والتحقق والجباية ومركز خدمة المواطن وضريبة ريع العقارات والدخل المقطوع والأقساط والرسوم الطلابية في الجامعة الافتراضية وذلك من خلال القنوات المصرفية المتاحة لأحد عشر مصرفاً عاملاً إضافة إلى شركتي الخلوي “سيريتل” و”أم تي ان”.

ولفت ملوك إلى أن العمل جار حالياً على ربط المزيد من الجهات العامة المفوترة من جهة والمصارف العاملة من جهة أخرى وأن قيمة العمولات المترتبة على المواطن لقاء تسديد فواتير الخدمات الأساسية كالمياه والكهرباء والهاتف الثابت هي صفر أما العمولات المترتبة على تسديد الفواتير والرسوم للخدمات الأخرى فتطبق وفق نظام الشرائح الذي يبدأ من 200 ليرة سورية.

وبالنسبة للمنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية “سيب أونلاين” والتي أطلقتها الشركة في الـ 30 من حزيران الماضي بين الدكتور ملوك أن المنصة تهدف لتمكين المواطن من تسديد المبالغ المترتبة عليه عند إنجاز المعاملات الحكومية إلكترونياً أو أثناء التسوق الإلكتروني من خلال إنشاء حساب سيب أونلاين لدى أحد المصارف العاملة أو شركات الخلوي المرتبطة مع منظومة الشركة وذلك بالتعاون مع كل مقدمي الخدمة من الجهات العامة “كالمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية – اليانصيب ومركز خدمة المواطن” والتعاون مع المصارف العاملة “المصرف التجاري السوري وبنك بيمو السعودي الفرنسي” إضافة إلى التعاون مع شركتي الخلوي”سيريتل وام تي ان”.

ولفت ملوك إلى أن عدد المطالبات المالية المسددة عبر المنصة لغاية تاريخه بلغ 25528 مطالبة بقيمة إجمالية تجاوزت 1.5 مليار ليرة سورية موضحاً أن آلية الدفع عبر المنصة تتم من خلال الدخول للموقع أو التطبيق الخاص بمقدم الخدمة ثم اختيار الخدمة لتنفيذ عملية الدفع وإدخال اسم المستخدم أو رقم الهاتف الخلوي الخاص بالزبون ثم إدخال رمز التحقق المرسل لهاتف الزبون وأخيراً تأكيد الدفع واستلام الإشعار.

نور يوسف

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات