تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

وزير البيئة العراقي ومدير عام “أكساد” يبحثان علاقات التعاون المشترك بين الجانبين وسُبل تعزيزها وتطويرها

بحث معالي وزير البيئة العراقي الدكتور جاسم عبدالعزيز حمادي مع سعادة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” علاقات التعاون المشترك بين الجانبين وسُبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات ولا سيما مجالات التعاون التي يمكن للمركز العربي أكساد تقديم خبراته المميزة.
كما بحثا خلال لقائهما في مقر “أكساد” اليوم مواضيع التغيرات المناخية وحصاد مياه الأمطار والزراعة الحافظة ومكافحة التصحر والحد من تدهور الأراضي ومكافحة زحف الكثبان الرملية والغاز الحيوي ومواضيع أخرى تهم الجانبين، والإعدادات اللوجستية لعقد مؤتمر عربي قومي على مستوى وزراء الزراعة والمياه والبيئة العرب الذي اقرته الجمعية العمومية لاكساد مؤخراً من أجل مناقشة الامن الغذائي والمائي في المنطقة العربية وسُبل تحقيقهما، والاعداد لقمة المناخ Cop27 التي سُتعقد في شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية خلال شهر كانون الأول من هذا العام، إضافة الى تنفيذ مشاريع مشتركة للتكيف مع التغييرات المناخية والحد من أثارها السلبية على قطاعات الزراعة والمياه والبيئة وانبعاث الغازات الدفيئة.
هذا وقدم الدكتور العبيد في بداية اللقاء، عرضاً موجزاً عن خطط وبرامج المركز لدعم جهود الدول العربية في تنمية عربية مستدامة خاصة في جمهورية العراق، ثم أجرى الجانبان تقييماً شاملاً للأنشطة والمشاريع المشتركة، وإمكانيات إقامة أنشطة ومشاريع تنموية جديدة، مؤكداً لمعالي الوزير استعداد اكساد الدائم لوضع كافة امكانياته وخبراته في خدمة برامج ومشاريع وزارة البيئة العراقية، بما يلبي طموحاتها وخططها المستقبلية لتنمية القطاع البيئي والزراعي في جمهورية العراق.
من جانبه أعرب السيد الوزير عن تقديره لجهود أكساد والعاملين به، وأمله في ان يُسهم هذا اللقاء في الارتقاء بعلاقات التعاون بين الوزارة وأكساد الى أفضل المستويات، مشيداً بالدور الهام الذي تلعبه منظمة أكساد لتحقيق الأمنين الغذائي والمائي العربيين، وبالمستوى الذي حققته في أدائها العلمي والعملي لاسيما في الفترة الأخيرة والثقة العالية التي اكتسبتها والمكانة التي وصلت اليها في جميع مجالات عملها.
وفي نهاية اللقاء، استمع السيد الوزير والوفد المرافق له، الى عروض قدمها مدراء إدارات الموارد المائية، والنباتية، والأراضي واستعمالات المياه، والثروة الحيوانية، ومشاريع تحسين سُبل العيش، وبعد انتهاء تقديم العروض قام معالي الوزير بإجراء جولة على المخابر والتقانات الحيوية وزراعة النخيل بالأنسجة، حيث أبدى إعجابه بالتقنيات الحديثة التي تحتويها هذه المخابر.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات