تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

ازدياد الطلب على الخضار الطرطوسية … مدير الموارد المائية: 20 ألف هكتار مروية بشبكات وآبار حكومية

طرطوس- ربا أحمد:

بين مدير فرع الموارد المائية بطرطوس م. محمد محرز أن مشاريع المياه تروي 20 ألف هكتار في المحافظة سواء من شبكات ري سد الباسل وسد تل حوش وسد خليفة ونبع سوريت وسدة البيرة أو من خلال 92 بئراً ارتوازية، وبالتالي فإن فلاح طرطوس لا يحتاج لسقاية مزروعاته بالصرف الصحي لكون المحافظة مكتفية مائياً وخاصة في منطقة سهل عكار مركز زراعة الخضار التي تروى بشبكات مياه حكومية.

وبخصوص منطقة الدريكيش أوضح أن سد الدريكيش غير مخصص للسقاية والاعتماد فيها على الآبار وإن كانت تعاني من تلوث بالصرف الصحي إلا أن كل الآبار مراقبة بالكامل، لافتاً إلى أن معظم الآبار الخاصة مرخصة والمديرية تأخذ عينات من الينابيع والأنهار وغيرها من خلال مركز مراقبة المياه الخاص بها.

بدوره رئيس اتحاد الفلاحين بطرطوس محمد حسين أشار إلى أن الاتحاد يعد تعميماً إلى الجمعيات والروابط الفلاحية للإبلاغ عن أي حالة سقاية من الصرف الصحي من أي فلاح بالمحافظة وتنبيه الفلاحين للأمر تجنباً لأي حالة كوليرا.

وكذلك نفى مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس بشار شدود أي تعميم من الوزارة بخصوص منع استخدام الخضار الورقية في المطاعم أو محال السندويش، وهي اقتصرت على بعض المحافظات.

وهنا لابد من الإشارة إلى أن مصادر في مديرية الصحة بطرطوس أكدت خلو المحافظة من أي حالة كوليرا، في الوقت الذي أرسلت فيه التعاميم إلى كل الجهات المعنية لأخذ الحيطة والحذر والتنبه للنظافة العامة ونظافة المياه والغذاء سواء في المدارس أو الجامعات أو غيرها.

يذكر أنه وفق كلام عدد من تجار سوق الهال بطرطوس أكدوا لـ«الوطن» أن الطلب زاد كثيرا على الخضار والفواكه الطرطوسية لكونها نظيفة ومعلوم أنها مروية من مياه نظيفة لأن المحافظة غزيرة بالمياه الجوفية وليست بحاجة للسقاية من مياه الصرف الصحي.

بانوراما سورية- الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات