تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

تدوير الأقمشة بأيدي سوريات

تقيم مؤسسة وثيقة وطن معرضاً لنحلات سورية، لتدوير الأقمشة، يومي الجمعة 30 أيلول والسبت 1 تشرين الأول من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء، في مقر المؤسسة في أبو رمانة، شارع أحمد شوقي.
يأتي هذا المعرض في إطار عمل مؤسسة وثيقة وطن على توثيق الحرف اليدوية لذي بدأته عام 2019، وتهدف من خلاله إلى توثيق الحرف التراثية ومعارفها وتقاليدها والتشجيع على نقل المعارف وإحياء الحرف خاصة المهددة بالزوال.
تشكلت مجموعة نحلات سورية، لحرفة تدوير الأقمشة التراثي السوري، منذ عام ٢٠١١ من خلال فعالية “جدايل سورية” وفي مراكز الايواء لغاية عام ٢٠١٤.
وبدأ العمل بالتدريب على الحرفة وتطويرها من خلال الوصول إلى كافة شرائح المجتمع السوري باسم “مشروع خلايا النحل” لتأهيل السيدات للعمل الجماعي بهدف تشكيل مجتمع آمن بعلاقات متينة غير قابلة للفصم .
والمشروع يقوم بإنتاج نحلات (سيدات) مدربات لضمان نشر الحرفة بكل مناطق سوريا وإنتاج منتجات معاصرة عالية الجودة على خلفية تراثية (عسل)، بهدف تصدير الثقافة النسائية السورية بقالب فني عالمي (Syrian Quilt).
يضم المعرض مجموعة من منتجات سيدات سوريات متدربات عملن بشكل جماعي في إنتاج لوحات من الأقمشة الفنية والحرفية اعتمادا على أقمشة مستعملة.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات