تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

وضع حجر الأساس لمشروعين سياحيين في دمشق

وضع رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم حجر الأساس لمجمع نيرفانا وهو منشأة سياحية تجارية في منطقة الحجاز وسط دمشق.

وتبلغ مساحة المنشأة 5133 متراً مربعاً بواقع 12 طابقاً من سوية خمس نجوم و‏مدة الاستثمار 45 سنة بعائد سنوي مليار و600 مليون ليرة أو 16% من الإيرادات مع زيادة 5% كل ثلاث سنوات‏، ويؤمن بحدود 2000 فرصة عمل خلال مرحلة الإنجاز وبعد الدخول بالخدمة.

ووفق عقد الاستثمار الموقع بين المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي وشركة الحجاز للاستثمار، تقدم المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي الأرض والباقي يقع على عاتق الشركة المستثمرة من دراسات وبناء وتنفيذ وتجهيز.

كما وضع المهندس عرنوس حجر الأساس لمشروع فندق فيكتوريا ويتألف من 24 طابقاً ويضم 274 غرفة و1700 كرسي إطعام، ويؤمن 300 فرصة عمل، وتعود ملكية الأرض لمحافظة دمشق.

وفي تصريح للصحفيين أكد رئيس مجلس الوزراء أن وضع حجر الأساس لمشروعي مجمع نيرفانا السياحي وفندق فيكتوريا يأتي بالتزامن مع ملتقى الاستثمار السياحي، مشيراً إلى أن مستثمري المشروعين مواطنون سوريون قرروا البقاء في البلد وحمل جزء من الأعباء في عملية إعادة الإعمار.
وقال المهندس عرنوس إن الاستثمار في المشروعات السياحية يشكل بنية أساسية للاقتصاد إلى جانب الصناعة والزراعة، لافتاً إلى الاهتمام بكل أنواع النشاطات الاستثمارية نتيجة الغنى التاريخي والحضاري لسورية ما يجعلها مقصداً للسياحة.
ودعا رئيس مجلس الوزراء المستثمرين إلى المبادرة لإقامة مشروعات استثمارية في جميع القطاعات في ظل القوانين والتسهيلات التي تقدمها الدولة للعملية الإنتاجية.
من جهته أوضح وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني أن هذين المشروعين يؤمنان ما بين /250/ و/300/ مليار ليرة سورية استثمارات و/700/ فرصة عمل في مرحلة الافتتاح وآلاف فرص العمل في مرحلة الإشادة والتشييد والبناء وبعد سنوات قريبة سنفتتح هذه المشاريع وغيرها، مشيراً إلى أنه بالتزامن مع وضع حجر الأساس للمشروعين ينعقد ملتقى الاستثمار ولدينا مشاركات عربية إضافة إلى المستثمر الوطني والوطني المغترب وقال: “نحن نسترشد بكلام السيد الرئيس بشار الأسد عندما قال الدول تبنى برأس المال الشجاع الوطني”.
حضر وضع حجر الأساس للمشروعين وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ووزير النقل المهندس زهير خزّيم ومحافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات