تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

إطلاق معرض فرص العمل بمشاركة 70 جهة من سوق العمل السياحي ومجالات مختلفة

دمشق:

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وزارتي السياحة والشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية افتتح معرض “فرص العمل” بمشاركة /65/ جهة تمتلك فرص عمل ضمن (المنشآت السياحية، الجامعات، شركات سياحة وسفر ، شركات الاتصالات، مصارف وشركات تامين) وذلك بحضور
وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين ووزير الدولة دكتورة ديالا بركات و محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي و الرئيس التنفيذي للأمانة السورية للتنمية السيد شادي الألشي .

يهدف المعرض إلى خلق التواصل المباشر بين خريجي قطاع التعليم السياحي والفندقي والمهتمين الباحثين عن العمل وبين أصحاب العمل الراغبين بتأمين كوادر كفوءة ومؤهلة للعمل في القطاع السياحي وباقي القطاعات المشاركة وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة وتأمين فرص العمل لجيل الشباب المتمكن في مجالات عدة.

السيد وزير السياحة أكد على أن المنطلق الأساسي لإقامة هذا الملتقى هو مكرمة من السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد المتمثلة بالقانون 23 والذي تضمن في المادة 26 الزام القطاع الخاص السياحي في سورية بكافة سويات تصنيفه وكافة مجالات العمل السياحي في المنشآت السياحية الفندقية او الاطعام بتوظيف نسبة تتزايد سنويا تحددها وزارة السياحة وترتبط بخطة القطاع السياحي حتى عام 2030 وما بعد،مشيرا إلى أن الملتقى جاء نتيجة تضافر كل الجهود لإنجاح العملية الاستثمارية، علماً أن الدولة السورية والحكومة بذلت جهوداً كبيرة لإعادة اقلاع المنشآت المتضررة والمشاريع المتعثرة والمتضررة، لافتا أن الوزارة تتطلع لتأمين /100/ألف فرصة عمل جديدة خلال العشر سنوات المقبلة.
ونوه الوزير أن الشراكة بين وزارتي السياحة والشؤون الاجتماعية هي شراكة استراتيجية لأنها المرجعية التي تشرف عبر القانون 17 والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتملك أيضاً مرصد سوق العمل. مضيفا إلى أنه تم إحداث منصة خاصة بهيئة التدريب السياحي والفندقي وهي منصة تفاعلية ترتبط بمرصد سوق العمل و مخرجات قطاع التعليم والتدريب السياحي والفندقي.

السيد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أشار إلى أن ملتقى اليوم يهدف بشكل رئيسي إلى ربط الشباب الباحثين عن فرص عمل، ضمن الفرص اللائقة والمتاحة ضمن سوق العمل مع التركيز ضمن هذا المعرض على القطاع الخاص السياحي وكذلك توفير يد عاملة لتلبية الطلب على الخدمات السياحية وباقي القطاعات بما يدعم ويعزز من إنتاجية القطاع وبما ينعكس إيجابا على مختلف المستويات سواء الافراد المستفيدين من فرص العمل وفرص التدريب المتاحة وبالتالي الأسر التي يعيلونها .
ويشكل الملتقى اليوم تعبير حقيقي وعملي على الشراكة المتتجة والفاعلة بين القطاع العام والخاص والأهلي هذا الثالوث المنتج ، والذي في حال تم تنظيم جهده بشكل متكامل سيفضي حتما إلى مزيد من الإنجازات التنموية على المستوى الاجتماعي والاقتصادي .

السيد محافظ دمشق بين ان الملتقى هو تجسيد للشراكة الحقيقية بين المؤسسات الحكومية وبين المجتمع الأهلي والمدني عبر الأمانة السورية للتنمية، مشيرا أن الملتقى يشكل منصة تهدف لفتح فرص عمل لكافة المنشأت السياحية والقطاع الخاص من هذا التاريخ ولغاية عام ٢٠٣٠، كما أنه منصة للتواصل بين صاحب العمل والعامل، منوها إلى البرامج التي أعدتها الأمانة السورية للتنمية والتي تستطيع تدريب وتأهيل العمالة لتكون قادرة على تحقيق الجدارة والجودة في إدارة المنشأت السياحية وتشغيلها.
مدير المنارات في الأمانة السورية للتنمية بمحافظة دمشق وريفها طارق جيرودي بين أن الهدف الأساسي للملتقى تفعيل تواصل الشباب الباخث عن فرص عمل مع الشركات المشاركة وإحصاء فرص العمل وربط المستفيدين من التدريبات المهنية في المنارات مع سوق العمل.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات