تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

انطلاق فعاليات ملتقى السياحة الشتوية والجبلية الأول في منتجع نسمة جبل في اللاذقية

بانوراما سورية:

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى السياحة الشتوية والجبلية الأول في منتجع نسمة جبل في محافظة اللاذقية بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني
ورئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب ونائب محافظ اللاذقية م.فراس السوسي.
يهدف الملتقى إلى العمل على تنويع الأنشطة في المنطقة الجبلية والساحلية لتصبح على مدار العام بما فيها الرحلات السياحية بالتعاون مع المؤسسات الجبلية والمساهمة في تنمية وتطوير مواقع السياحة البيئية وسياحة المغامرة والاستكشاف في المنطقة الجبلية والساحلية.
بالإضافة إلى تسليط الضوء لجميع الشركات والمؤسسات السياحية على مواقع الجذب السياحي و مسار القلاع في المنطقة المحيطة بالقرداحة ومنتجع نسمة جبل والترويج لإقامة برامج سياحية مناسبة بما يحقق المنفعة المشتركة والتعريف بأهمية منتجع نسمة جبل التنموية في المنطقة، والخدمات والأنشطة التي يقدمها.

وزير السياحة أكد خلال افتتاح أعمال الملتقى أن السياحة في سورية هي أحد دعائم الاقتصاد الوطني فهي صناعة خدمات واقتصاد و تتكامل مع جميع القطاعات الأخرى.

ونوه الوزير أن هدف الملتقى الأساسي التركيز على كيفية صناعة سياحة خارج الموسم المعتاد في البلاد والإضاءة والترويج على جميع الأماكن السياحية الموجودة لجذب السياح والزوار من مختلف البلدان العربية لأن سورية لا تقتصر على العاصمة فقط وريفها والكنائس والأديرة والمقامات والزيارات الدينية.

وناقش المجتمعون خلال الملتقى دور الشركات والمؤسسات السياحية في تنشيط السياحة الشتوية والجبلية وتطرقو إلى رؤى ومقترحات الشركات والمؤسسات المشاركة لاعتماد توصيات ملتقى السياحة الشتوية والجبلية.
حضر الملتقى عدد من أعضاء مجلس الشعب ورئيس غرفة تجارة حلب و رؤوساء غرف السياحة في محافظتي طرطوس واللاذفية وعدد من المدراء المركزيين في وزارة السياحة ومدراء سياحة ( ريف دمشق وحمص وحماه واللاذقية) والمدراء المعنيين في المحافظة ومدير الآثار و مديرة الترويج في الشركة السورية للنقل والسياحة ومدير شركة الكرنك،و المختصين بالشأن السياحي ومؤسسات الأنشطة الجبلية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات