تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

خطوات لدعم السياحة الشعبية.. مدير الشركة السورية للنقل والسياحة: افتتاح الشاطىء الغربي للكرنك بداية الموسم السياحي القادم

تسعى وزارة السياحة لدعم قطاع السياحة الداخلية الشعبية، من خلال تطوير المنشآت القائمة أو افتتاح مشاريع جديدة .
مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة فايز منصور أكد أنه لدى الشركة 7 منشآت سياحية، بواقع 300 غرفة و650 سريراً، و6500 كرسي، مضيفاً: في طرطوس يوجد منتجع بلوبي (3 نجوم) بواقع 48 شاليهاً و25 غرفة، إضافة إلى شاطئ الكرنك المتضمن 33 شاليهاً، مع وجود خدمات شاطئية، وملاعب كرة قدم وكرة يد وسلة، ومطاعم، مؤكداً بدء الشركة بتطوير شاطئ الكرنك بزيادة عدد الشاليهات إلى 75 شاليهاً خلال الموسم القادم.
وأشار منصور إلى أنه سيتم افتتاح الشاطئ الغربي للكرنك في بداية الموسم السياحي القادم بـ26 شاليهاً جديدة وجميعها مجهزة بالطاقة البديلة، لافتاً إلى أن الشاطىء مجهّز إما للإقامة أو كرحلات للسياحة فقط، وأن الإقبال الملموس على مواقع الشركة دفعنا للعمل على زيادة عدد مواقع الشواطئ المفتوحة.
وأضاف منصور: يوجد أيضاً فندق روز ماري بمستوى 3 نجوم بمدينة الدريكيش في منطقة جبلية جميلة، وفي اللاذقية يوجد منتجع لابلاج (وادي قنديل) وهو عبارة عن شاليهات وسويتات، وتم وضع فندق جديد بسعة 30 غرفة في الخدمة، إضافةً إلى شاطئ بحري في الرمل الجنوبي.
أما في القنيطرة فبين منصور أن المتنزه التابع للشركة على سد المنطرة (الجولان السياحي) يتابع خدماته وبتكاليف رمزية.
وأكد منصور أن الشركة تعمل لتأمين نقل المواطنين من خلال باصاتها بين دمشق ومحافظات اللاذقية وطرطوس وحلب ودير الزور، وفقاً للأسعار الرسمية المحددة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، فضلاً عن تخصيص عدد من الرحلات بين المحافظات.
وبين منصور أنه تم تأهيل وصيانة عدد من الباصات خلال الفترة الماضية، كما تتم متابعة موضوع استيراد عدد إضافي من الباصات خلال الفترة القادمة ضمن إطار خطة عمل الشركة.

بانوراما سورية- تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات