تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

لا توجد حصرية والمجال مفتوح ومتاح لجميع مكاتب الحج والعمرة للمشاركة بوفود الحج … وزير السياحة: عمل المكاتب يأتي بعد صدور الأسماء المقبولة وتنظيم الأفواج من «الأوقاف»

بين وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن عمل مكاتب السياحة المختصة بالحج والعمرة يبدأ بعد الانتهاء من التسجيل على المنصة المخصصة لذلك وصدور القوائم بالأسماء المقبولة لأداء فريضة الحج وتنظيم الأفواج من وزارة الأوقاف، موضحاً أن عمل هذه المكاتب ينحصر في تقديم الخدمات اللوجستية من رحلات طيران ونقل وحجوزات فندقية وإطعام، على حين يبقى الإشراف التنظيمي والإداري والشرعي والديني لرؤساء الأفواج الذين تتم تسميتهم من وزارة الأوقاف.

وفي تصريح لجريدة «الوطن» أشار مرتيني إلى أنه لا يوجد أي حصرية لأي مكتب سياحي بمعنى أن المجال مفتوح ومتاح لجميع المكاتب السياحية المختصة في مجال الحج والعمرة المشاركة في هذا النشاط، مؤكداً أنه تم وضع آلية محددة بالتعاون بين وزارات الأوقاف والداخلية والصحة إضافة إلى وزارة السياحة.

وأوضح أنه يحق للمكتب أن ينظم رحلات للراغبين لتقديم الخدمات اللوجستية أي إن هذه المكاتب ليس لها علاقة بأي دور إداري وتنظيم الأفواج وتسمية رؤساء هذه الأفواج سيكون من وزارة الأوقاف حصراً، مضيفاً: يحق للمواطن أن يسافر لأداء فريضة الحج بعد قبول اسمه من وزارة الأوقاف من دون أن يلجأ إلى مكتب سياحي لتقديم الخدمات له ولكن تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وأكد مرتيني أنه لا يحق لأي مكتب سياحي مختص بالحج والعمرة أن يعلن عن أي رحلة قبل صدور القوائم الاسمية، مؤكداً أن أي مكتب يعلن قبل ذلك فإن الإجراءات ستكون رادعة، ومشيراً إلى أن الوزارة لن تمنح أي موافقة لأي مكتب سياحي مختص بالحج والعمرة بتنظيم الرحلات من الناحية اللوجستية قبل صدور الأسماء المقبولة من وزارة الأوقاف.

وشدد مرتيني على أصحاب المكاتب السياحية عدم المخالفة والعمل ضمن القوانين والأنظمة النافذة حتى لاتضطر إلى اتخاذ إجراءات التي سوف تكون رادعة بحق المخالفين، مجدداً تأكيده أن عمل هذه المكاتب يكون تحت إشراف وزارة الأوقاف أي بعد أن تصدر القوائم، وذلك حتى تسير إجراءات أداء فريضة الحج على أكمل وجه.

ولفت إلى أن الإدارات المعنية في المملكة العربية السعودية أرسلت مجموعة من الاشتراطات الصحية والتي يتم الإشراف على حسن تطبيقها من قبل وزارة الصحة، مؤكداً أن الوزارة عممتها على غرف ومديريات السياحة من أجل الالتزام بها.

وأعلنت أمس الشركة السورية للاتصالات إطلاق خدمة تسجيل طلب الحج بدءاً من صباح يوم أمس وحتى التاسع من الشهر الحالي من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك، موضحة أنه يمكن للراغبين التسجيل على هذه الخدمة من بوابة المعاملات الإلكترونية الداخلية أو مباشرة من خلال مراكز الإدارة العامة للشؤون المدنية ومديرياتها المنتشرة في المحافظات ومراكز السجل المدني.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أمس الأول عن البدء بتسجيل طلبات أداء فريضة الحج على المنصة الإلكترونية.

بانوراما سورية-الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات