تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

وزير السياحة: إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية لزيارة سورية اعتباراً من بداية الشهر القادم

بانوراما سورية:

أعلن وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني عن إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية لزيارة سورية اعتباراً من بداية الشهر القادم، مؤكداً أهمية الخطوة في تخفيف الوقت والجهد عن المواطنين والسياح الراغبين بالقدوم إلى البلاد.

وفي تصريح لوكالة سانا أوضح الوزير مرتيني أن إطلاق منصة الفيزا الإلكترونية يهدف إلى “التغلب على الظروف الصعبة التي تمر بها السياحة السورية وبالأخص في الدول التي لا توجد فيها سفارات أو قنصليات”، مشيراً إلى إمكانية الراغبين بالقدوم إلى سورية الحصول على فيزا إلكترونية اعتباراً من مطلع شهر أيار المقبل، ومبيناً أن المنصة ستسهم بزيادة أعداد القادمين إلى البلاد.

وحول تحصيل رسوم الخدمة للدول التي لا تملك ميزة دفع إلكتروني عند التقديم من خلال بوابة العرب والأجانب قال الوزير مرتيني: “تتيح المنظومة حالياً خيارين لدفع قيمة الفيزا، عبر الدفع الإلكتروني إن كان متاحاً، وإلا سيتوجب على صاحب العلاقة تأجيل دفع قيمة رسم الخدمة لحين وصوله إلى المنافذ الحدودية ليتم استيفاء الرسوم بشكل متكامل، وهي عبارة عن قيمة الفيزا ورسم بدل الخدمة”.

وأوضح الوزير مرتيني أن العمل على المنصة تم بالتنسيق بين وزارات السياحة والداخلية والخارجية والمغتربين والاتصالات والتقانة، بحيث لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سورية إلى مراجعة السفارات أو القنصليات، بل يتقدم بطلبه للحصول على الفيزا عبر المنصة ليحصل على النتيجة خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

ويمكن تقديم الطلبات الداخلية من خلال المكاتب السياحية المرتبطة بوزارة السياحة، كما يمكن للراغبين تقديم طلبات للحصول على سمة الدخول من خلال منصة “أنجز سورية”، أما بالنسبة للطلبات الخارجية فيمكن للعرب والأجانب الدخول مباشرة إلى الموقع الخاص بتلقي الطلبات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات