تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

معرض الزهور الدولي فعالية بيئية ثقافية سياحية وزير السياحة: الزهور هي رمز السلام وسورية بلد السلام ودمشق كانت ومازالت مقصدا لكافة الزوار والمحبين

بانوراما سورية:

برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء م. حسين عرنوس اطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته /44/ والذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين بحضور وزيرا السياحة م.محمد رامي رضوان مرتيني والزراعة م.حسان قطنا ومحافظ دمشق م. طارق كريشاتي.
يضم المعرض 237 جناح من الشركات المنتجة والمستوردة للنباتات والأزهار والمهتمة بالمنتجات الطبية والعطرية ومستلزمات تربية النباتات وتنسيق الحدائق، منتجي وبائعي زهور القطف، مربي النحل ومنتجي العسل.
/60/ مشاركة أعمال يدوية والأسر المنتجة و20 حرفي من حاضنة دمر التراثية.
كما تنوعت المشاركات الدولية من العراق ، لبنان، مصر، سلطنة عمان .

وزير السياحة أكد على أن دمشق الفيحاء تستضيف كل عام هذا المعرض الذي أصبح فعالية للبيئة والورود وأضيفت عليه فعاليات متعددة زراعية وبيئية وطبيعية وثقافية وفعاليات موجهة للأسرة والطفولة، كما ان التراث الوطني اللامادي أصبح له نصيب من نسخة هذا المعرض.
وأوضح الوزير ان المعرض يقدم رسالة للبيئة والسلام والوردة الشامية هي شعارنا الدائم المتجدد موضحاً ان هدف المعرض هو نشر رسالة المحبة والسلام ورسالة سورية المتجددة والمنتصرة دائما بشعبها وجيشها وقائدها.
وزير الزراعة بين ان هذا المعرض يشكل فرصة للمواطنين السوريين لتذكر انواع النباتات وعودة الحدائق المنزلية و الشرفات لانها تعتبر جزء من حياة كل اسرة سورية كما أنه فرصة لأطفالنا للتعرف على البيئة وكيف يجب ان نحافظ عليها.
محافظ دمشق صرح أن ما يميز المعرض هذا العام هو المشاركة الواسعة للدول الصديقة الى جانب كونه منصة مهمة جدا للتواصل بين اصحاب المشاتل والأزهار وبين الدول العربية لتبادل الخبرات، لافتاً انه منصة ترفيهية لأهالي مدينة دمشق والمحافظات الأخرى بعد الانتهاء من العام الدراسي.

يذكر ان المعرض الذي ستستمر فعالياته لغاية 14 تموز المقبل يتضمن فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية كعروض إنارة وسينما الهواء الطلق وحفلات فنية ترفيهية وأنشطة تفاعلية للأطفال بالإضافة إلى أماكن مخصصة لبيع المأكولات بأسعار رمزية…

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات