تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

السياحة تصدر معايير وشروط جديدة لإقامة الاستراحات الطرقية

1-151أصدر ‏وزير السياحة المهندس بشر يازجي قرارا بخصوص إقامة استراحات طرقية بكل أنواعها وفق معايير وشروط جديدة تتلاءم مع المواصفات والمعايير العالمية مع مراعاة خصوصية كل محافظة وذلك ضمن سلسلة تحمل اسما واحدا هو استراحات طرقية صغيرة.

وأوضحت وزارة السياحة في بيان نقلته وكالة سانا أن القرار يأتي ضمن رؤيتها لتشجيع الاستثمارات الصغيرة على إقامة استراحات طرقية والارتقاء بجودة الخدمات السياحية وعودة الحركة النشطة على الطرق الواصلة بين المدن.

وفي تعميم وجهته إلى مديرياتها في محافظات ريف دمشق والسويداء وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس وحلب دعت الوزارة إلى جرد جميع الاستراحات الطرقية فيها سواء ضمن محطات الوقود أو الواقعة على الطرقات الدولية والرئيسية والفرعية.

وطلبت الوزارة من مديرياتها بيان تموضع هذه الاستراحات المكاني وتوصيفها وتقييمها حسب البنود من حيث المنشآت الحاصلة على رخصة إشادة أو تأهل سياحي من الوزارة وغير الحاصلة على ترخيص سياحي وذلك بالنسبة للاستراحات الطرقية وبيان وضع هذه المنشآت من حيث الاستثمار والتشغيل مستثمرة أو مغلقة مع بيان أسباب الإغلاق أو متضررة مع بيان حجم الضرر ووضع هذه المنشآت من حيث وجودها ضمن محطة وقود أم منفصلة.

واشترط التعميم تقييد الاستراحات الطرقية بتنفيذ شروط منها وضع لوحة مضاءة بطول وارتفاع مناسب ومصنوعة من مواد مناسبة وتكون باللغتين العربية والانكليزية وبألوان منسجمة مع الواجهة بحيث تكون لائقة من الناحية البصرية والجمالية بالإضافة إلى ملاءمة الإكساء الداخلي والخارجي لمستوى تأهيل وتصنيف المنشأة سياحيا.

وألزم التعميم أصحاب الاستراحات بتوفير الشروط والتعليمات الصحية الخاصة بعمل المنشأة وتحقيق مستوى النظافة المطلوب وخصوصا للمطابخ والحمامات مع ضرورة توافر التهوية اللازمة والتعقيم اللازم للحمامات بشكل مستمر كما اشترط الاهتمام بنظافة العمال الشخصية وخصوصاً من هم على تماس مع تحضير الغذاء وتوفير الخدمات العامة من غرف للعمال ودورات مياه خاصة بالرجال والنساء وإسعافات أولية ومصدر لمياه الشرب.

وطالب التعميم المديريات بموافاة الوزارة بمقترحاتها ورؤيتها بخصوص تطوير العمل في هذه المنشآت إضافة إلى المقترحات المتعلقة بإنشاء استراحات طرقية إن كان من حيث تموضع أماكنها على الطرقات مع مراعاة الاعتبارات التخطيطية واحتياجات المسافرين بهذا الخصوص أو من حيث أحجام هذه الاستراحات والفعاليات المتضمنة بها ليصار إلى دراستها وتضمينها في المواصفات والاشتراطات المتعلقة بإنشاء محطات الوقود والاستراحات الطرقية الجديدة والتي تزمع الوزارة إصدارها قريبا.

تجدر الاشارة إلى أن وزارة السياحة أطلقت نهاية شهر أيار الماضي البرنامج الوطني للجودة السياحية للعام 2016 بهدف الارتقاء بجودة العمل في المنشآت السياحية والوصول بالمنتج السياحي إلى المعايير العالمية وتتضمن محاوره ضمان سلامة الغذاء في المنشآت السياحية وضبط المخالفات المتعلقة بالنظافة والصحة العامة وإجراء دورات تدريبية للعاملين في المنشآت في الصحة والسلامة المهنية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات