تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

“مبروك الشهادة”.. أغنية راب لشباب من طرطوس

14256253_10153694280395899_157759301_nبانوراما طرطوس- روزانا خيربك:

أمك كل دقيقة بتشم ريحة عطر تيابك.. ألف رحمة ونور يا غالي تنزل ع ترابك
رحلت جسداً وبقيت لنا روحاً ..لو في رجعك يا خيي وضمد كل جروحك
كلمات يدمي لها القلب كتبها وغناها ثلاثة شبان على وقع موسيقى الراب بعنوان (مبروك الشهادة) وأهدوها لأصدقائهم الذين استشهدوا أثر التفجيرات الإرهابية في الكراج الجديد بطرطوس.
وحول فكرة الأغنية تحدث الشاب علي منصور: عندما استشهد أصدقاؤنا (فراس حسين, حيدر قاسم, خضر حيدر رحمهم الله) ولدت غصة في قلوبنا وأردنا أن نخلد ذكراهم دائماً من خلال هذه الأغنية وهي عمل تطوعي من القلب للأذن وهدية لأرواح شهدائنا.
14287554_10153694281270899_55116298_nوأضاف: أنا أملك خامة صوتية وأغني بالعادة وبعد التفجير بيومين تواصلت مع صديقي محمد شاهين الذي يغني الراب واقترحت الفكرة عليه فوافق, وبدأنا نكتب الكلمات ثم انضم إلينا الشاب علي السليم وبدأنا نجتمع ونخطط ونركب كلمات بحيث تكون الأغنية متناسقة مع بعضها, مع الفصل بين الغناء العادي والراب حتى يكون مقبول ويريح مسامع كل مين يسمعها ثم اخترنا لحن مناسب وسجلناها باستديو مع مهندس الصوت علي ستيتة, استغرق التحضير لها حوالي الشهر تقريباً والحمد لله نجحنا.
وحول صعوبات العمل قال علي: لم يكلفنا العمل أي تكلفة مادية بل كان تطوعي فداءً لأرواح الشهداء, واجهنا آراء مختلفة ونقد سلبي من قبل البعض, كما جاءني تهديد بإسمي من صفحة معارضة مع الثورة, ولكن بالمقابل الأغنية نجحت وأحبها الناس ودعموها إذ حصدت 734 مشاهدة ع اليوتيوب خلال 4 أسابيع, وشاركوها على الفيسبوك والأنستغرام, وأصبحت أسمائنا معروفة بين الناس تقريباً وبدأ كل واحد منا يصدر أغاني جديدة بمفرده (سينجل).
وختم علي قائلاً: بصراحة و بدون خجل بكينا أثناء التسجيل, الأغنية فقط 3 دقائق و 11 ثانية ولكن قضينا ساعتين و ثلاثة أرباع الساعة في التسجيل, وصدقاً هناك غصة بالغناء والكلام نابع من القلب ومن الجرح على فراقهم الله يرحمهم.
أما رابط الأغنية على اليوتيوب فهو: https://youtu.be/YAzjRAYY6XY

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات