تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

اللجنة الوزارية الخاصة بدعم الوحدات الإدارية تبحث واقع المخالفات في محافظتي اللاذقية وطرطوس وسبل معالجتها

0001486e-660x330بحثت اللجنة الوزارية الخاصة بدعم الوحدات الإدارية في اجتماع لها اليوم واقع المخالفات في محافظتي اللاذقية وطرطوس وسبل معالجتها وفق القوانين الناظمة.

ولفت وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي عقد في مبنى محافظة اللاذقية إلى أن الغاية من الاجتماع الوقوف على واقع المخالفات التي أساءت للمخططات التنظيمية وتحديد من تهاون بتطبيق القانون بشأنها وتعزيز ودعم الوحدات الإدارية في المحافظات.

وبين مخلوف أنه تم التركيز على الأملاك البحرية سواء أكانت ضمن وصاية الوحدات الإدارية أو المديرية العامة للموانئ لتكون عاملا رديفا ومساعدا للوحدات الإدارية من حيث الفائدة والعائدات حيث تم الاتفاق على جرد كامل ودقيق لها وتوصيف طريقة إشغالها ومدى صحة الترخيص من عدمه وربطه بأرقام عقارات وبيانات كاملة بالأجور والعائد الحقيقي الذي ينعكس عليها وعلى الدولة وفق الأسعار الرائجة.

ولفت مخلوف إلى أن اللجنة اتخذت جملة قرارات تساعد الوحدات الإدارية بكل مكوناتها في المحافظات من مجالس مدن وقيادة شرطة ومحافظين ومحامين عامين على العمل بشكل متكامل لتحقيق التقيد بنظام ضابطة البناء وبالمخططات التنظيمية والحفاظ على حقوق المواطن.

وتضم اللجنة الوزارية اضافة إلى وزير الإدارة المحلية كلا من وزراء النقل المهندس علي حمود والعدل الدكتور نجم الأحمد والداخلية اللواء محمد الشعار والأشغال العامة والاسكان المهندس حسين عرنوس حيث ستعقد اجتماعا دوريا كل شهر في محافظة والتي كان أولها محافظة اللاذقية.

شارك بالاجتماع محافظا اللاذقية وطرطوس إبراهيم خضر السالم وصفوان أبو سعدى ورؤساء مجالس المدن في اللاذقية وطرطوس وجبلة وبانياس والمحاميان العامان بالمحافظتين وقائدا شرطة المحافظتين.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات