تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

وزارة السياحة تبدأ باستخدام الضبط الإلكتروني للمخالفات وتقييم المنشآت

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي حرص الوزارة على تطوير واقع الرقابة على جودة الخدمات وعمل المنشآت السياحية حيث بدأت باستخدام الضبط الإلكتروني للمخالفات وتقييم المنشآت حسب هذه المخالفات وتفصيلاتها وكذلك بالنسبة لتأهيل المنشآت السياحية.

وفي تصريح لوكالة سانا أوضح وزير السياحة المهندس بشر يازجي ان الوزارة أنهت أمس دورة تدريبية تأهيلية للعاملين في الضابطة العدلية وقطاع الخدمات والجودة السياحية استمرت ثلاثة أيام تضمنت شرحا حول كافة القرارات والأنظمة التي تحكم عمل الوزارة فيما يخص القطاع الخدمي وعمل الضابطة العدلية وكيفية تنظيم الضبوط للمنشآت المخالفة وآلية رقابة المواد الغذائية.

وأشار يازجي إلى أهمية اطلاع كافة دوائر الرقابة والجودة في كل المحافظات على البرنامج الوطني للجودة السياحية الذي أطلقته الوزارة لما يتضمنه من محاور تتعلق برفع مستوى الخدمات المقدمة بالمنشآت السياحية ورفع الثقافة السياحية عموما لافتا إلى ان إطلاق البرنامج يأتي بالتزامن مع إصدار قرارات الحد الأعلى للأسعار سواء في المطاعم أو الفنادق وفي إطار تشجيع الأنشطة السياحية.

وبين يازجي انه خلال شهر سيكون لدى الوزارة قاعدة بيانات متكاملة لكافة المنشآت السياحية والتطور الدوري لها مشددا على عدم التهاون مع أي منشأة تخالف في جوانب النظافة والصحة أو المواد ومشيرا إلى أهمية الرقابة على كافة المسابح والشواطئ المفتوحة والمنتزهات مع بدء موسم الصيف.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات