تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

مناقشة خطة عمل اليونيسيف في محافظة طرطوس

ناقش الاجتماع الذي عقد في مديرية تربية طرطوس  وضم عددا من مديري المؤسسات الرسمية وعاملين في مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بالمحافظة خطة عمل المنظمة وسبل تعزيز التعاون المشترك لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وأشار عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد جري إلى وجود خطة لعقد اجتماعات دورية مع المنظمة لمناقشة ما تم تنفيذه ووضع الخطط المستقبلية مؤكدا استعداد المحافظة لتذليل العقبات المتعلقة بمنح الموافقات اللازمة لإقامة أي فعالية أو نشاط للمنظمة بما يضمن سير العمل بأقصر وقت ممكن.

ولفت مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار إلى أهمية دعم عمليات تأهيل المراكز الصحية وامكانية بناء مركز صحي جديد بينما طالب المهندس أحمد حسامو ممثل مؤسسة المياه بتأمين مجموعة كهربائية لاصلاح نبع الشماميس وتأمين تجهيزات للآبار التي تم حفرها بالمحافظة في حين أشار مدير التربية عبد الكريم حربا إلى أهمية تأمين مقاعد دراسية للمدارس نظرا لزيادة عدد الطلاب.

وقدم العاملون في مكتب المنظمة شرحا مفصلا عن نشاطاتها بالمحافظة في مجالات التربية والمياه والاصحاح البيئي والصحة والتغذية والرعاية الاجتماعية وبرنامج حماية الطفل مستعرضين خطط العمل ومنها الاستمرار بتأمين خط تغذية كهربائية لمحطة عين الدلبة في الدريكيش بكلفة 330 مليون ليرة يستفيد منها 100 ألف نسمة وتأهيل مرافق المياه والصرف الصحي في 23 مدرسة بكلفة نحو 185 مليون ليرة.

وفي مجال التعليم تمت الإشارة إلى أن المنظمة ستتابع تأهيل 23 مدرسة جديدة والبدء بمشروع (الاستعداد للمدرسة للالتحاق بالمدارس) أما في مجال الرعاية الاجتماعية فالمخطط تقديم دعم مالي للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عبر استهداف 1200 حالة إعاقة بتقديم راتب شهري يبلغ 20 ألف ليرة لكل حالة لمدة عام.

وفي مجال الصحة لفتوا إلى أن الاستراتيجية تتضمن الاستمرار ببرامج دعم اللقاحات والرعاية الصحية الاولية وبرنامج التغذية الذي يستهدف الاطفال والحوامل.

حضر الاجتماع معنيون من مؤسسة المياه والتربية والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات