تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

مجرد مصانع تجميع ولاتصنع برغي واحد .. سورية جمعت 1500 سيارة هذا العام .. لا استيراد ولا انخفاض على الأسعار

قالت احصاءات رسمية أنّ سورية تمكنت هذا العام من انتاج 1500 سيارة تجميعاً عبر مجموعة من المصانع بما فيها تلك المقامة بالتعاون مع ايران .

مصدر حكومي قال لموقع سيرياستيبس : أنّ لافكرة حاليا للسماح باستيراد السيارات التي تدخل ضمن سياسة الترشيد حفاظا على القطع الأجنبي . مشيرا الى أنّ هناك اهتمام بتجميع السيارات وتجاوز المرحلة الى تصنيع بعض أجزاءها في سورية . ورفع خطوط الانتاج في مصانع التجميع القائمة حاليا الى ثلاثة خطوط عوضا عن خط واحد حاليا .. بما يساعد في تخفيض التكاليف وتوفير فرص عمل وتأمين قطع التبديل بأسعار أرخص .

مشيرا الى أنّ المصانع الحالية لاتقدم أ ي قيمة مضافة ما يجب إعادة النظر فيه وتحويل التفكير نحو خلق قيم مضافة وجعل سورية فعلا دولة قادرة على انتاج مكونات السيارات.

المصدر لايتوقع هبوط في أسعار السيارات تاركا الأمر للعرض والطلب .

يذكر أنّ هناك أكثر من وكيل للسيارات وأمام منع الاستيراد يسعى للتجميع . وهناك معلومات تقول بأنّ هيونداي يمكن أن تُجمع عبر وكيلها . وأيضا كيا عبر وكيلها الجديد سامر الفوز بعد ان اشترى الوكالة من عماد غيرواتي الذي صدر مؤخرا قرار بالحجز على أمواله في سورية ودبي

هامش : كل مصانع التجميع في سورية بما فيها الايراني تقوم على تجميع مكونات السيارة ولاتصنع برغي واحد داخل سورية .

هامش2 – انشاء فرن حراري يكلف 200 مليون دولار وهناك فكرة لتحالف أصحاب معامل التجميع من أجل اقامته

بانوراما طرطوس – سيرياستيبس 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات