تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

مجرد مصانع تجميع ولاتصنع برغي واحد .. سورية جمعت 1500 سيارة هذا العام .. لا استيراد ولا انخفاض على الأسعار

قالت احصاءات رسمية أنّ سورية تمكنت هذا العام من انتاج 1500 سيارة تجميعاً عبر مجموعة من المصانع بما فيها تلك المقامة بالتعاون مع ايران .

مصدر حكومي قال لموقع سيرياستيبس : أنّ لافكرة حاليا للسماح باستيراد السيارات التي تدخل ضمن سياسة الترشيد حفاظا على القطع الأجنبي . مشيرا الى أنّ هناك اهتمام بتجميع السيارات وتجاوز المرحلة الى تصنيع بعض أجزاءها في سورية . ورفع خطوط الانتاج في مصانع التجميع القائمة حاليا الى ثلاثة خطوط عوضا عن خط واحد حاليا .. بما يساعد في تخفيض التكاليف وتوفير فرص عمل وتأمين قطع التبديل بأسعار أرخص .

مشيرا الى أنّ المصانع الحالية لاتقدم أ ي قيمة مضافة ما يجب إعادة النظر فيه وتحويل التفكير نحو خلق قيم مضافة وجعل سورية فعلا دولة قادرة على انتاج مكونات السيارات.

المصدر لايتوقع هبوط في أسعار السيارات تاركا الأمر للعرض والطلب .

يذكر أنّ هناك أكثر من وكيل للسيارات وأمام منع الاستيراد يسعى للتجميع . وهناك معلومات تقول بأنّ هيونداي يمكن أن تُجمع عبر وكيلها . وأيضا كيا عبر وكيلها الجديد سامر الفوز بعد ان اشترى الوكالة من عماد غيرواتي الذي صدر مؤخرا قرار بالحجز على أمواله في سورية ودبي

هامش : كل مصانع التجميع في سورية بما فيها الايراني تقوم على تجميع مكونات السيارة ولاتصنع برغي واحد داخل سورية .

هامش2 – انشاء فرن حراري يكلف 200 مليون دولار وهناك فكرة لتحالف أصحاب معامل التجميع من أجل اقامته

بانوراما طرطوس – سيرياستيبس 

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات