تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين تحت قبة مجلس الشعب

ناقش مجلس الشعب في جلسته التاسعة من الدورة العادية الخامسة برئاسة حموده صباغ رئيس مجلس الشعب مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم مهنة الاطباء البيطريين.

ودعا عدد من أعضاء المجلس إلى تعديل بعض مواد القانون رقم 42 لعام 2002 المتضمن إحداث نقابة الأطباء البيطريين لجهة تحديد مهام مهنة الأطباء البيطريين إلى جانب صيانة حقوقهم المتعلقة بمزاولة المهنة والسعي لمنحهم التعويضات التي يستحقونها وفق القوانين والانظمة النافذة ولاسيما الضمان الاجتماعي في حالات التقاعد والعجز وتعويض نهاية الخدمة والوفاة وغيرها وإنشاء الأندية والجمعيات السكنية والتعاونية. 

ووافق أعضاء المجلس على انه “يتمتع الاطباء البيطريون خلال تأديتهم خدمة العلم متطوعين أم خدمة الزامية بجميع الحقوق والواجبات المنصوص عليها في قانون تنظيم مهنة الأطباء البيطريين كالمشاركة في اجتماعات الهيئات النقابية والانتخاب والترشح”.

وأكد وزير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أهمية التعديلات الواردة في مشروع القانون الخاص بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين بما يتناسب مع تطور القوانين وتلافيا للثغرات التي وجدت أثناء

التطبيق العملي للقانون رقم 42 لعام 2002 وتعديلاته الأمر الذي سيسهم في تطوير مهنة الاطباء البيطريين والنقابة والمنتسبين اليها.

وعلقت الجلسة إلى يوم الغد الخميس الساعة الحادية عشرة صباحا.

حضر الجلسة وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات