لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة السياحة والبالغة خمس مليارات و 385 مليون ليرة سورية

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة في مجلس الشعب امس الموازنة الاستثمارية لوزارة السياحة لعام 2019 والبالغة خمس مليارات و 385 مليون ليرة سورية.
وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول تنفيذ مشاريع سياحية جديدة وتشجيع السياحة الشعبية والداخلية ولا سيما الدينية وكذلك السياحة والطبية ” الاستشفائية “وتامين شواطىء مفتوحة ومجانية لذوي الدخل المحدود ومراقبة الاسعار وضبطها وادراج بعض المناطق في الدليل السياحي.
وطالب الاعضاء بايجاد صيغة مشتركة للترويج السياحي والاهتمام بمكاتب الاستعلام السياحي وتطبيق نظام الأتمتة في الوزارة.

من جهته أشار وزير السياحة المهندس بشر يازجي إلى أن الوزارة بدات بالتخطيط لاستثمار مناطق سياحية جديدة وأثرية بالتنسيق مع وزارة الثقافة ومديرية الآثار والمتاحف والعمل على انشاء المتنزهات النهرية .. مبيناً أن خطط الوزارة للمرحلة المقبلة تتضمن التركيز على عدم جعل السياحة موسمية والتحضير لرالي 2019 واحداث شركة سورية للفنادق .
حيث أكد المهندس بشر يازجي أن وزارة السياحة تركز بخطتها بالتزامن مع القرارات و اعداد البيئة التشريعية الجاذبة و طرح الاستثمارات و تقديم التسهيلات للقطاع الخاص و مشاريعه ، ترمز بخطتها عام ٢٠١٩ على التنمية و التطوير السياحي و الارتقاء بسوية الخدمات و الأنشطة المقدمة في سورية بالتزامن مع الاستمرار بالتركيز على سياسة الترويج لكافة المحاور و التدريب السياحي و الفندقي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات