تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

السياحة‘ تستجيب لشكاوي أصحاب الفنادق: لوائح تسعير جديدة تتوافق مع احتياجات كل منشأة

اشتكى العديد من أصحاب الفنادق خلال الآونة الأخيرة من عدم تناسب اللائحة السعرية التي تضعها وزارة السياحة مع التكاليف التي يقوم كل فندق بإنفاقها سواء على اليد العاملة أو على تكاليف تأمين مادة المازوت للتدفئة أو الكهرباء التجارية والماء الساخنة بالإضافة إلى الضرائب التي تفرضها وزارة المالية على كل فندق، حتى أن البعض منهم توجه لتقديم طلب إلغاء ترخيص أو طلب تغيير للمهنة.

في هذا السياق، كشف مدير الرقابة والجودة في وزارة السياحة زياد البلخي أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة لائحة الأسعار القديمة الموضوعة منذ عامين لتعلن عن لائحة جديدة تتوافق مع احتياجات كل منشأة خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بهدف المحافظة على استمرار العمل السياحي خاصة أننا مقبلين على موسم سياحي قريب بحسب البلخي.

وأوضح مدير الرقابة والجودة بأن لائحة الأسعار الجديدة ستراعي التكاليف التي تدفعها المنشأة السياحية من تدفئة وكهرباء تجارية وماء ساخنة، بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار الخدمات الإضافية التي يقدمها كل فندق ومدى حداثة بنائه وفرشه وجودة خدمته من جهة، وتوافق تلك الأسعار مع مقدرة المواطن السوري من جهة أخرى.

يذكر أن الوزارة تقوم بدراستها هذه بالتعاون مع لجنة مؤلفة من وزارة السياحة واتحاد غرف السياحة وحماية المستهلك.

بانوراما طرطوس – هاشتاغ

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات