تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

إنجاز مخطط الإدارة السياحية لأربع قلاع أثرية

تسعى وزارة السياحة مع بدء الموسم السياحي الحالي الى توظيف السياحة الثقافية بالتشاركية مع وزارة الثقافة من خلال إبراز الوجه الحضاري للمواقع الأثرية، وبين غياث فراح معاون وزير السياحة انه تم التعاون بين وزارة السياحة والثقافة فيما يتعلق بإنجاز مخططات الإدارة السياحية للقلاع الأثرية، الأربع (دمشق- حلب- الحصن– صلاح الدين).
وتحديد ورسم مسارات الزيارة السياحية ضمن هذه القلاع بشكل مشترك والخدمات المطلوبة لتأهيل مسارات (الإنارة، لوحات الدلالة والشرح، عناصر الحماية والأمان..) ومعالجة المعوقات على طول مسارات الزيارة السياحية من قبل وزارة السياحة، وتأمين موقع مناسب لمركز الاستعلامات السياحية في كل قلعة، وتأهيل الخدمات الصحية الموجودة في القلاع و إنجاز الإنارة التزيينية الخارجية لقلعة المرقب والتواصل مع السورية للشبكات لتنفيذ هذه الإنارة وفق المعايير العالمية لإنارة المباني الأثرية.
وتسهيل زيارة هذه المواقع وتنشيط السياحة الثقافية فيها بما يكفل الحماية لها من خلال تحسين البنية التحتية.
ولفت فراح الى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين بهذا الخصوص بما سينعكس إيجاباً على المواقع الأثرية من خلال تخديمها وتنشيط العمل السياحي فيها والعمل على تأهيل المباني الأثرية واستكشاف آفاق جديدة لتطوير عملها، لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين السوريين والسياح الأجانب، مشيراً الى انه ستتم اعادة تأهيل مركز الزوار في تدمر بشكل كامل، وتأثيث وتجهيز وصيانة القسم المخصص له من المبنى (الكتلة الجنوبية) و(الكتلة الشمالية).

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات