تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

إنجاز مخطط الإدارة السياحية لأربع قلاع أثرية

تسعى وزارة السياحة مع بدء الموسم السياحي الحالي الى توظيف السياحة الثقافية بالتشاركية مع وزارة الثقافة من خلال إبراز الوجه الحضاري للمواقع الأثرية، وبين غياث فراح معاون وزير السياحة انه تم التعاون بين وزارة السياحة والثقافة فيما يتعلق بإنجاز مخططات الإدارة السياحية للقلاع الأثرية، الأربع (دمشق- حلب- الحصن– صلاح الدين).
وتحديد ورسم مسارات الزيارة السياحية ضمن هذه القلاع بشكل مشترك والخدمات المطلوبة لتأهيل مسارات (الإنارة، لوحات الدلالة والشرح، عناصر الحماية والأمان..) ومعالجة المعوقات على طول مسارات الزيارة السياحية من قبل وزارة السياحة، وتأمين موقع مناسب لمركز الاستعلامات السياحية في كل قلعة، وتأهيل الخدمات الصحية الموجودة في القلاع و إنجاز الإنارة التزيينية الخارجية لقلعة المرقب والتواصل مع السورية للشبكات لتنفيذ هذه الإنارة وفق المعايير العالمية لإنارة المباني الأثرية.
وتسهيل زيارة هذه المواقع وتنشيط السياحة الثقافية فيها بما يكفل الحماية لها من خلال تحسين البنية التحتية.
ولفت فراح الى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين بهذا الخصوص بما سينعكس إيجاباً على المواقع الأثرية من خلال تخديمها وتنشيط العمل السياحي فيها والعمل على تأهيل المباني الأثرية واستكشاف آفاق جديدة لتطوير عملها، لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين السوريين والسياح الأجانب، مشيراً الى انه ستتم اعادة تأهيل مركز الزوار في تدمر بشكل كامل، وتأثيث وتجهيز وصيانة القسم المخصص له من المبنى (الكتلة الجنوبية) و(الكتلة الشمالية).

بانوراما طرطوس – تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات