تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

٥٠ بالمئة انخفض عدد المراجعين للمشافي!

كشفت مصادر رسمية عن انخفاض في عدد المراجعين إلى المشافي بمعدل 50{ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} وذلك بنسب متفاوتة، نتيجة الظروف الراهنة والإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا ،الأمر الذي قلل من المراجعات إلى العيادات مع الترشيد في إجراء العمليات الباردة والتركيز على الجوانب الإسعافية.

و بين مدير مشفى دمشق “المجتهد”، الدكتور سامر خضر، أن تدفق المواطنين بشكل عام أصبح أقل من ذي قبل، باستثناء من يعاني من انتانات تنفسية أو ترفع حراري، إذ ازداد عددهم بشكل أكبر نتيجة للخوف والحرص أيضا، مبيناً أن أكثر الأقسام ضغطاً هما الصدرية والتنفسية.

وأوضح خضر أن عدد المراجعين انخفض تقريباً إلى النصف إذ بلغ عددهم حوالي 600 مراجعا يوميا، مقارنة مع عدد المراجعين مؤخرا والذي يصل إلى 1500 شخص يومياً كحد أقصى.

كما أكد خضر أن عدد المراجعين عموما للعيادات الأخرى قد خف بشكل تلقائي.

وفي تصريح مماثل، بين مدير عام مشفى المواساة الجامعي، عصام الأمين، ان نسبة الانخفاص للمراجعين للمشفى بلغت ٤٠ بالمئة، ومن المتوقع أن تنخفض لأكثر من ذلك بعد القرار الصادر أمس حول حظر التنقل بين مراكز المحافظات والأرياف، ناهيك عن الظروف الراهنية وتداعياتها.

ولفت الأمين إلى استمرار قسم الإسعاف باستقبال جميع الحالات على مدار الساعة، منوهاً بأن المشفى تنفذ جميع التوجيهات الحكومية وتتخذ مختلف الإجراءات اللازمة لخدمة المواطنين وتأمين العلاجات الإسعافية.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات