تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

وزير السياحة: تجهيز قائمة مقترحة للمنشآت الفندقية في حال الاحتياج لها وتخصيصها كمراكز حجر صحي  

كشف وزير السياحة محمد رامي مرتيني عن تجهيز قائمة مقترحة للمنشآت الفندقية وبعض المنشآت التعليمية من المدارس والمعاهد في مختلف المحافظات، ممن تتوفر فيها الشروط الفنية ليصار إلى وضعهم تحت تصرف وزارة الصحة في حال الاحتياج لها، وتخصيصها كمراكز حجر صحي

ولفت مرتيني إلى أن أي منشأة سياحية من الممكن ان تتوافر فيها الشروط، لكن الأمر يتعلق بتخصيص عدد من المنشآت كمراكز حجر صحي كما حدث في فندق مطار دمشق الدولي، علما أن الوزارة ضمن إجراءاتها الاحترازية وضعت عددا من المنشآت تحت تصرف الصحة.

ولفت وزير السياحة إلى المساهمة ضمن الاجراءات الحكومية الاحترازية المتخذة للتصدي لانتشار وباء فايروس كورونا ومع دراسة منعكسات هذه المرحلة على نشاط القطاع السياحي بمختلف فعالياته.

وأكد الطلب من كل المديريات إعداد قاعدة البيانات متضمنة المنشآت السياحية المغلقة وأعداد العاملين المسجلين في التأمينات الاجتماعية والمتعاقدين والموسميين والمياومين، مشيرا إلى ضرورة سداد مستحقات العمال خلال فترة التوقف المؤقت، وخاصة أن الفريق الحكومي المكلف يقوم بإعداد جملة من المحفزات لدعم المنشآت المتضررة والعاملين فيها وقد صدر بعضها فيما يتعلق بالضرائب المالية وتجميد سداد القروض لثلاثة أشهر.

ونوه بأنه سيتم لاحقا تقديم معونة مالية من الصندوق المخصص في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لعمال القطاع الخاص السياحي المسجلين في مؤسسة التأمينات ومديرياتها، كما تم اقتراح تشميل الأدلاء السياحيين وحرفيي المهن التراثية تحت مظلة الرعاية الحكومية.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات