تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

وزير السياحة: دراسة لاستئناف النشاط السياحي وعمل المنشآت وفق معايير واشتراطات خاصة

بانوراما سورية:
بيّن وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن العمل حالياً قائم على وضع آلية لاستئناف النشاط السياحي وعمل المنشآت السياحية وخاصة في مجال الإطعام والمقاهي والكافتريات وفق شروط ومعايير، مؤكداً أنه سيتم تشكيل لجنة من وزارات السياحة والصحة والإدارة المحلية والداخلية وعدة جهات معنية وذلك استناداً لقرار الفريق الحكومي.

ولفت مرتيني في تصريح لجريدة الوطن إلى مقترحات قيد الدراسة لدى الفريق الحكومي ووزارة الصحة تتضمن اشتراطات للتباعد وضمان السلامة والصحة العامة وشروطاً للعاملين والمرتادين إلى المنشأة.

ورجّح مرتيني احتمالية العودة بشكل تدريجي بعد عطلة عيد الفطر وفق ضوابط واشتراطات لفترة زمنية قد تطول أو تقصر حسب واقع الظروف الراهنة، والتعامل بمرونة مع الموضوع.

وحول دور وزارة السياحة في موضوع استقبال السوريين العالقين في الخارج والذي تقرر عودتهم، أكد مرتيني وضع عدد من الفنادق للحجر الصحي وتشمل قسماً من منتجع لاميرا في اللاذقية يتسع ١٨٠ سريراً ومبنى مستقلاً في الشاطئ الأزرق بـ ٨٠ سريراً، ومنتجع بلوبي بالكامل في طرطوس يتسع لـ ١٠٣ أسرة ، إضافة إلى فندق مطار دمشق وعدة منشآت أخرى للقطاع الخاص، مبيناً أن الإقامة والإطعام والاستضافة ومستلزماتها على نفقة الحكومة السورية.

فادي بك الشريف – الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات