تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

عالم بريطاني: لقاح كوفيد 19 لن يكون باهظ الثمن

أعلن عالم بريطاني يشارك في قيادة جهود تطوير لقاح لمرض “كوفيد 19” أن اللقاح الذي ينتظره العالم بشدة إذا ثبت نجاحه سيتم تسعيره بحيث يمكن الحصول عليه على أوسع نطاق ممكن وسيجري تصنيعه على نطاق كبير لخفض التكلفة وزيادة المعروض.

ونقلت رويترز عن أدريان هيل مدير معهد جينر في جامعة أوكسفورد البريطانية والذي يتعاون مع شركة “أسترا زينيكا” لصناعة الأدوية لتطوير اللقاح قوله إن ضمان توزيع اللقاح على نطاق واسع وخفض التكلفة كان أمرا أساسيا للمشروع منذ البداية مضيفاً.. “لن يكون هذا اللقاح باهظ الثمن.. سيكون لقاحا يعطى في جرعة واحدة وسيتم تصنيعه لتوفيره عالميا”.

وبدأ فريق هيل تجارب مبكرة للقاح على البشر في نيسان الماضي ما يجعله واحدا من عدد قليل من الفرق البحثية التي وصلت إلى هذه المرحلة.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أكد في إحاطة له اليوم أن اللقاح والدواء لن ينهيا جائحة كورونا إذا لم يوزعا بشكل عادل على دول العالم.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات