تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية

مجلس الشعب يقر قانون يرفع بدل أتعاب نقابة “البيطريين” عن “الذبائح”

أقر مجلس الشعب مشروع قانون خاص بالأطباء البيطريين رفع بدل أتعاب النقابة عن كل ذبيحة من الحيوانات الكبيرة من الأبقار والجمال أو الصغيرة وهي الأغنام والماعز إضافة إلى الطيور.

وتضمن التعديل الذي شمل بعض أحكام القانون الخاص بخزينة تقاعد الأطباء البيطريين إنه تبلغ بدل أتعاب عن كل ذبيحة من الحيوانات الكبيرة “أبقار، جمال” ٥٠ ليرة و٢٥ ليرة عن كل رأس غنم أو ماعز ومثلها عن كل ذبح ١٠٠ طير مقابل أن تسهم النقابة بالإشراف على عمل المسالخ “بعدما كان السعر القديم هو خمس ليرات للأبقار والجمال وذبح كل ١٠٠ طير وليرة للأغنام والماعز”.
ونصت التعديلات أنه يستحق الأعضاء المحالون على التقاعد معاشاً تقاعدياً أساسياً لمن أتم ثلاثين سنة فأكثر في مزاولة المهنة مضافاً إليه نسبة “٢بالمئة” من المعاش التقاعدي الأساسي عن كل خدمة بعد خدمة ثلاثين سنة شريطة أن يكون قد سدد عنها التزاماته المالية كافة.
التعديلات بينت أنه يوقف صرف المعاش التقاعدي للعضو إذا فقد شرطاً من شروط الإحالة على التقاعد وتسترد منه المبالغ التي تقاضاها من دون حق إضافة إلى غرامة قدرها “١٠بالمئة” من هذه المبالغ، “وهذه الغرامة لم تكن في القانون السابق”.
ولفتت إلى إنه يبدأ استحقاق المعاش التقاعدي للمتقاعد اعتباراً من أول الشهر الذي يلي تاريخ وصول الإضبارة إلى الخزانة مستكملة الأوراق الثبوتية شريطة ألا تتجاوز المدة شهرين بين وصول الإضبارة إلى الخزانة وصدور القرار.

بانوراما سورية- الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات