تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

صحة طرطوس تطلق حملة التلقيح في المدارس ومراكز الإيواء

1175059_509869375764644_616294452_n
تستعد مديرية صحة طرطوس لتنفيذ حملة اللقاح الوطنية ضد شلل الأطفال والحصبة, بهدف المحافظة على صحة الأطفال وحمايتهم من أمراض الطفولة الخطيرة وتشمل لقاحات MMR(الحصبة – الحصبة الألمانية – النكاف ) والشلل الفموي, وتبدأ في المدارس خلال الفترة من 20 تشرين الأول القادم حتى نهاية الفصل الدراسي الأول بينما ستمتد في المراكز الصحية ومراكز الإقامة المؤقتة من 10 ولغاية 21 تشرين الثاني القادم.
مدير الصحة د.ياسين إبراهيم أكد أن الحملة تأتي استكمالاً للجهود السابقة في محاربة الأمراض وتحصين الأطفال باللقاحات والهدف منها الوصول إلى تغطية عالية بلقاحات MMR والشلل وخاصة بين الأطفال الوافدين في مراكز الإيواء والتجمعات الأخرى نظراً للاكتظاظ السكاني في هذه المراكز وخطورة انتشار أمراض فيها.
تستهدف الحملة عدة فئات:
– الفئة الأولى طلاب المدارس بلقاح MMR (الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف) من الصف السادس حتى التاسع تستهدف 67000 طالب تقريباً.
– أطفال دون الخمس سنوات بلقاح الشلل الفموي وتستهدف 94500 طفل بين سكان أصليين ووافدين.
– أطفال دون الخمس سنوات بلقاح الشلل الفموي في مراكز الإيواء وتستهدف 3000 طفل .
– أطفال بين عمر السنة و15 سنة بلقاح MMR في مراكز الإيواء وتستهدف 7500 طفل.
– أطفال من عمر السنة إلى دون السن المدرسي بلقاح MMR ممن لم يتلقحوا في الحملة السابقة وأعداد المتوقعين بهذه الفئة 6720 طفل .
يشارك بالحملة 18 فريق جوال إضافة إلى فرق التلقيح الثابتة المفعلة في 90 مركز صحي ويبلغ عدد العناصر المشاركة في هذه الفرق 400 عنصر تقريبا”.
هذا وسيتم خلال الحملة التعاون مع الصحة المدرسية من أجل توزيع المدارس المستهدفة بين عمل الصحة المدرسية والصحة العامة،إضافة إلى التنسيق مع فرع الهلال الأحمر والجهات الأخرى المعنية لإنجاح الحملة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات