تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

نموذج من فساد شركات التأمين الصحي للموظفين وبعض الأطباء ضعيفي النفوس …

a7c7e20ef55b9c6f68541bcec8a4cfb6_XL

شكوى:
زوجتي موظفة في مديرية تابعة لوزارة التربية وطبعا بشكل روتيني كل موظف له بطاقة تأمين صحي كانت سابقا من شركة الغلوب ميد ثم تحولت الى ميديكسا … المهم عند الحاجة إلى البطاقة تذهب إلى الطبيب لنفرض طبيب النسائية …. هناك غرفة مخصصة لمرضى التامين الصحي وهي غرفة عادية بأجهزة قديمة أما عندما تكون زوجتي قد استنفذت المرة الواحدة المسموح بها بالشهر وتذهب إلى الطبيب غير معتمدة على البطاقة فتدخل إلى الغرفة الأخرى ذات الأجهزة المتطورة هذا ناهيك عن الفرق في المعاملة بين الشحاد والانسان المحترم ومدة المعاينة …. نخرج من العيادة ونذهب إلى الصيدلية عندما تقدم الوصفة مع البطاقة فجأة ينقطع الانترنت أو يكون المختص بالضمان الصحي مريض أو الدواء غير موجود فتخيل مثلا دواء الاومني مضاد التهاب غير موجود وهو من أشهر أدوية الالتهاب المتوفرة في سورية اشتهر بعد الأزمة وإن تجاوب معك الصيدلي يقدم لك بعض المسكنات التي لا يتجاوز ثمنها 100 ل. س ويأخذ الوصفة هيهات وما يفعل بها بعد ذلك …. 
أما أنا فموظف في مديرية اخرى لشدة ما عانت زوجتي الموظفة قبلي بالضمان الصحي قررت البدء بالوظيفة ألا أشترك بهذا الضمان فأنا لست بحاجة لهذا الذل وعندما تقاضيت المرتب الأول وجدت ان هناك حسم 250 ل. س ضمان صحي وعندما سألت مستنكرا قالت لي المعتمدة أنه ضمان صحي فقلت لها أنا غير مشترك بالضمان الصحي فقالت حتى لو لو تكن مشتركا فعليك دفع 250 للضمان …… فإلى متى هذه المسخرة وهذا الفساد إلى متى لا يحصل الموظف على ضمان صحي يليق به وبما يعانيه من الأمراض ….يجاوبنك أن الأدوية ارتفعت أثمانها …. عقد الضمان الصحي الأخير بدأ في الشهر السادس 2013 …. لمَاذا يتعامل الطبيب مع مريض الضمان وكأنه شحاد …. لماذا يتهرب الصيدلي من صرف الوصفة لماذا تقطع عن الموظف اشتراك الضمان وهو يرفض الاستفادة منه ………….
برسم كل من السادة وزير التربية – الصحة – المالية – نقيب الأطباء – نقيب الصيادلة …..

يرجى الاطلاع والمتابعة

من صفحات الفيس بوك

عين على الفساد في زمن الإصلاح

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات