تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

ملتقى الخبرات الطبية الأول لأمراض الأنف الأذن وامراض الرأس في طرطوس

 11994238_1000294996716088_1686072441_nبانوراما طرطوس- رجاء علي:

بالتعاون مع مديرية صحة اللاذقية وجمعية الأذن الأنف الحنجرة والرأس والعنق أقامت مديرية صحة طرطوس الملتقى الطبي الأول في طرطوس_ فندق شاهين طرطوس ام الشهداء فلم لايجتمع أهل العلم والطب فيها بحسب ما جاء في كلمة الدكتور أحمد عمار مدير صحة طرطوس الترحيبة بالضيوف معتبرا أن اللقاء الطبي العلمي هو خطوة هامة لأجل أمراض الأنف الأذن وامراض الرأس ,وهو خطوة نحو إرساء ملتقى علمي متقدم لتقديم خدمة طبية صحية وفق المعايير الدولية,باعتماد الحوار العلمي العالي بين أهل الاختصاص.
وأشار إلى أهمية أن يتعرف أهل الأختصاص على بعضهم على مستوى سورية بما يحقق تبادل الأفكار والخبرات فيما بينهم مؤكدا أن طرطوس المتفوقة دائما وأنها تمتلك خبرات عظيمة في معالجة أمراض الأذن بشكل خاص وأمراض الرأس بشكل عام
11997076_1000296616715926_2004194460_nوقد ركز د.أحمد عمار على أهمية الخبرات العلمية المتنوعة والتي تنتمي إلى مدارس متنوعة على مستوى العالم مشيرا إلى فضل المدرسة السورية في استقطاب وتجميع هذه المدارس مبينا أن سورية لديها أطباء متميزين كفوئين قادرين على التعامل مع التكنولوجيا الطبية العلمية الغربية مضيفاً أن التعاون والتنسيق بين مديرية صحة طرطوس و مديرية صحة اللاذقية هو لتأمين حالة تكاملية بين المحافظتين في مجالات مختلفة منها هذا الملتقى آملا بإقامة ملتقيات جديدة لمختلف الإختصاصات الطبية للوصول إلى تشاركية غنية رائعة بين المؤسسات العلمية الموجودة في طرطوس واللاذقية, بين القطاع العام والقطاع الخاص وصولا إلى بنية علمية حقيقية متميزة..
وبدوره  أشار الاستاذ الدكتور أحمد مصطفى_ جامعة تشرين
على الأهمية العلمية للملتقى الطبي النوعي لمشاركة خيرة الأستاذة والاختصاصين في أمراض الأذن والرأس وفي جامعة دمشق وجامعة تشرين ومديريتي طرطوس واللاذقية وجمعية الأذن الأنف الحنجرة والرأس والعنف ولاحتواء برنامجه عدد من المحاضرات المتنوعة ,والقيمة على مستوى علاجي دوائي, او جراحي
11994329_1000278683384386_483439178_nمضيفا أن هذا الملتقى يتيح تبادل الخبرات والمعلومات وبتقديم الجديد في المجالين الطبي والدوائي من خلال مشاركة شركات دوائية سورية متميزة..

25 محاضراً..
بلغ عدد المحاضرين حوالي 25 استاذا وطبيا مختصصا وزعت برامج محاضراتهم على مدار اليومين/ فترة الملتقى / تناولت مواضيع مستجدة بجراحة الرأس والعنق بشكل عام وجراحة الأذن بشكل خاص تحديدا مستجدات زراعة الحلزون وعمليات تصنيع العظيمات السمعية -علاجات نقص السمع عند الأطفال -مقاربات جراحية حديثة -أيضا علاجات دوائية لسرطانات الرأس والعنق والجراحة التنظيرية الجديدة لقاع الدماغ .

معرض مرافق..
كما أقيم على هامش الملتقى معرض لشركات أدوية وتجهيزات طبية سمعية وأدوية طبية خاصة لعلاج أمراض الأذن والرأس.
وبين الدكتور مازن مرتكوش كمشارك دوائي /دوائيات ابن زهر /
12016718_1000297230049198_664298979_nدور الملتقيات الطبية في استقطاب الخبرات الطبية والدوائية ليتعارفوا على بعضهم, والتي تساهم بشكل كبير في تعديل سلوك الأطباء العلاجي من خلال تقديم التحديث المستمر للأدوية وأن الهدف من الملتقى هو تعريف الأطباء بأصناف جديدة من الدواء تضاهي وتنافس الصناعات الأجنبية مؤكداً دور الصناعة الدوائية السورية لتأمين حاجة السوق المحلي, وللتصدير في دعم الاقتصاد الوطني.
بدوره اعتبر المركز السوري للسمع أن الملتقى فرصة لإيجاد سوق جديده لمنتجه الطبي وليعرض المشارك نفسه ويتعرف على الزبائن بشكل مباشر , وخاصة أن اللقاء بين الناس قليل بسبب الأزمة
اما شركة الترا ميديكا فكانت المشاركة كانت بأصناف دوائية لعلاج أمراض الأنف الأذن .وأمراض الرأس أشارت إلى أن الملتقى فرصة هامة للالتقاء مع الاطباء والزبائن المحتملين, للتعريف و للترويج عن المنتج الدوائي الجديد.

الجهة المنظمة:
11997917_1000298060049115_264911242_n السيد زياد مصطفى المسؤول المنظم للملتقى أكد أن هناك ثلاثة أمور يحققها الملتقى هي أولا :توفير برنامج علمي للأطباء, وخاصة أن الطيب بحاجة بشكل مستمر لتحديث معلوماته الطبية والدوائية
ثانياً :يتيح الملتقى الطبي تطوير المعلومات من خلال المؤتمرات, وخاصة أن العلم يطرح كل يوم معطيات جديدة
وأخيرا هو فرصة ليتعرف الطبيب على المنتج الدوائي الجديد من خلال لقائه بالشركات المصنعة للأدوية الطبية الجديدة.. مشيرا إلى أن المؤتمرات أو الملتقيات الطبية أثبتت تفوق السوري وتميزه كالعادة..

تكريم..
هذا وقد كرم الملتقى الطبي عددا من الأطباء الذين تميزوا في مجال طب الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق .
وقد حضر الافتتاح أمين فرع حزب البعث القاضي غسان أسعد- الرفيق عماد عرنوق عضو قيادة فرع الحزب د.أحمد عمار مدير صحة طرطوس – د.عمار غانم مدير صحة اللاذقية _ د.رفيق محسن نقيب الأطباء في طرطوس د.عصام الدالي رئيس كلية الطب البشري في طرطوس وعددكبير من الحضور المشاركين والضيوف.
الجهات الراعية للملتقي :جامعة الاندلس الخاصة

منظم الملتقى مؤسسة عشتروت لتنظيم المعارض والمؤتمرات

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

تابعونا على فيس بوك

مقالات