تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

طرطوس تسجل انخفاضا لحالات اللايشمانيا خلال الأشهر الأولى من العام الجاري

00-27-660x330سجلت محافظة طرطوس انخفاضا في عدد حالات اللايشمانيا خلال الربع الأول من العام الحالي حيث بلغ عددها 219 حالة مقارنة بنحو 317 إصابة للفترة نفسها من العام الماضي.
 
وعزا مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار أسباب انخفاض حالات الإصابة باللايشمانيا إلى الإجراءات المتخذة من قبل المديرية ومنها التوعية الصحية بسبل الوقاية من المرض والكشف المبكر عن الإصابات عبر المراكز الصحية والنقاط الطبية في المحافظة ومتابعة علاج الحالات في المركز التخصصي والمراكز الصحية التي تعالج اللايشمانيا والموزعة في مختلف المناطق الصحية.
 
وأكد عمار أن الأدوية اللازمة لعلاج اللايشمانيا “متوافرة ولا توجد أي صعوبة في تأمينها” حيث يتم استجرارها من وزارة الصحة مباشرة .
 
وفي سياق آخر تستعد مديرية صحة طرطوس لقدوم الصيف عبر اتخاذ اجراءات وقائية لمنع انتشار الامراض الوبائية والمعدية التي تشهد ازديادا في هذا الفصل.
 
وبين عمار أن فريق التقصي في دائرة الامراض السارية يقوم بجولات دورية على جميع المناطق الصحية يتم خلالها أخذ عينات من مياه الينابيع والشبكة العامة للمياه ومياه الباعة الجوالين لتحليلها وإعطاء النتائج فيما إذا كانت صالحة للشرب.
 
ولفت مدير الصحة الى وجود لجان مشتركة مع البلدية والتموين والسياحة تقوم بجولات دورية على المطاعم الشعبية والسياحية وأماكن تقديم الطعام تقوم بأخذ عينات من مواد غذائية في هذه المطاعم لإجراء الاختبارات اللازمة لها ومخاطبة المحافظة بالعينات المخالفة لاتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص المخالف منها.
 
وذكر الدكتور عمار أن المديرية خاطبت المحافظة لمنع ظاهرة الباعة الجوالين كما تعمل على توفير الأدوية الخاصة بالأمراض الصيفية وعممت على المشافي العامة والهيئات من أجل تخصيص أقسام خاصة في حال حدوث أي أمراض معدية خلال فترة الصيف والتأكيد على توفير الأدوية اللازمة وأخذ مسحات شرجية لتحري /الكوليرا/.
 
وتقوم دائرة الأمراض السارية وفق الدكتور عمار من خلال المناطق والمراكز الصحية بالإبلاغ عن وجود أي زيادة في نسبة الأمراض السارية لتقوم بالتقصي والإبلاغ عنها واتخاذ الإجراء اللازم اضافة الى توزيع نشرات تثقيفية عن التهاب الكبد والانفلونزا.
سانا
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات