تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

تطوير مشروع التصوير البانورامي وتعديل قانون خدمة الريف …. أبرز مطالب مؤتمر أطباء أسنان طرطوس

طرطوس _ فادية مجد :
عقد فرع أطباء الأسنان بطرطوس مؤتمره السنوي العام أمس في مقر نقابة الأطباء تحت شعار ( معا خلف القائد والجيش والشعب لدحر الإرهاب وإعادة الإعمار ) بحضور الدكتور رفعت الكبيسي ممثل نقابة أطباء الأسنان في سورية والمشرف على فرع طرطوس .
وبدأ المؤتمر أعماله بمناقشة التقرير السنوي للفرع ونظامه التعاوني ومشروع البانوراما عن عام ٢٠١٧ وإقراره .
وأكد رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان بطرطوس الدكتور يوسف غانم في كلمة له أن السنوات السبع العجاف التي مرت بها سورية قد انتهت وما علينا اليوم كمواطنين إلا أن نتابع مسيرة الصمود والعمل الجاد للمساهمة في إعادة الإعمار بالتوازي مع استمرار أبطال الجيش العربي السوري في مهمة دحر الإرهاب.
وقد تركزت مداخلات أعضاء المؤتمر على جملة من القضايا التي تخص واقع المهنة والعمل النقابي والواقع الخدمي في المحافظة أبرزها : خدمة الريف وضرورة اختصارها والقروض المقدمة من قبل النقابة وأهمية أن تذهب في مكانها الصحيح والهيئة العامة للمواصفات وقلة الندوات والدورات التدريبية واللصاقات على المبيعات بالإضافة إلى مشروع البانوراما وصندوق التضامن والتأمين الصحي والضريبة المالية وارتفاع أسعار السكن الشبابي والمخططات التنظيمية .
بدوره المهندس ياسر ديب رئيس مجلس المحافظة أشار إلى أهمية شريحة أطباء الأسنان في إعادة الإعمار والذي يشمل إعمار البشر قبل الحجر ، مبينا أن تلك المسؤولية يشترك بها الجميع ومنهم شريحة الأطباء الذين لم يبخلوا بتقديم الدعم المادي والمعنوي خلال سنوات الأزمة مستعرضا الواقع الخدمي في المحافظة الذي أولي اهتماما كبيرا من قبل رئيس الحكومة واللجنة الوزارية من خلال قيامهم بزيارة المحافظة خلال العام الماضي ثلاث مرات أثمرت متابعة ومشاريع خدمية وسياحية وإطلاق أربع مناطق صناعية في المحافظة .
ثم قام بعد ذلك مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار بالإجابة على تساؤلات أعضاء المؤتمر فيما يخص ترصد الوافدين باللقاحات في أرجاء المحافظة وموضوع خدمة الريف للأطباء واعدا بدراسة اختصار المدة الزمنية لها ، بالإضافة للنشاط العلمي للنقابة والمركز التخصصي لطب الأسنان .

عضو قيادة فرع طرطوس للحزب الدكتور عميد قبلان أوضح أن المؤتمر دليل عافية ونجاح ويعطي حيوية للنقابة ويشكل عنوانا وصورة من صور الصمود في سورية
وفي ختام أعمال المؤتمر دعا الأعضاء إلى جملة من التوصيات أبرزها تجهيز المقر القديم كمركز للدورات التدريبية وتطوير مشروع التصوير البانورامي وشراء جهاز تصوير رقمي وإكمال عملية إفراز بناء فرع النقابة ومتابعة العمل ببرنامج العلاج المجاني لأسر الشهداء وجرحى الجيش ودعم أطباء الأسنان العسكريين من خلال التبرع لهم بمبلغ الرسوم السنوية والعمل على إلغاء أو تعديل قانون خدمة الريف والسعي لافتتاح فرع للمركز الوطني للتخصصات الطبية .

بانوراما طرطوس- الثورة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات