تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

تخصيص 196 مليون ليرة لمشفى الأطفال بطرطوس

طرطوس- ربا قميرة:

 يعتبر مشفى الأطفال في محافظة طرطوس أحد أهم المشاريع الصحية والحيوية المتعثرة في المحافظة بسبب  صعوبة تأمين التمويل اللازم لتوريد بعض المعدات الكهربائية والطبية، والذي وضع حجر الأساس له في عام 2007 وتقوم بتنفيذه مؤسسة الإسكان العسكرية فرع /5/ وكانت قيمة العقد 147 مليون ليرة، وتبلغ المساحة الطابقية للمشفى خمسة آلاف متر مكعب، مؤلف من ستة طوابق وقبو وطابق أرضي للإدارة وطابق أول فني لغرف العمليات والأشعة، بالإضافة إلى وجود 3 طوابق لغرف المرضى وطابق لسكن الأطباء وملحقين شمالي وجنوبي  كل منهما مؤلف من طابق أرضي بطاقة استيعابية تصل إلى 80 سريراً.
ولدى سؤالنا مدير تخطيط طرطوس الأستاذ محمد ديب بخصوص مشفى الأطفال والاعتماد المخصص له أجاب: مشفى الأطفال من المشاريع المهمة التي تمّ إعداد توازن سعري لها في عام 2017، حيث تمت موافاة وزارة الإدارة المحلية بالتوازن السعري حيث بلغت قيمة التوازن السعري حوال 800 مليون ليرة وهي قيمة الأعمال المتبقية لإنجاز مشروع المشفى ووضعه في الاستثمار حيث تبلغ نسبة تنفيذ مشفى الأطفال 90{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1}.
وأضاف ديب: أنه يتم حالياً التنسيق مع وزارة المالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي من قبل وزارة الإدارة المحلية ليتمّ رصد الاعتمادات اللازمة للمشاريع المتعثرة مالياً في محافظة طرطوس، حيث بلغ الاعتماد المخصص لمشفى الأطفال في العام الحالي 196 مليون ليرة سورية وهو مخصص لاستكمال أعمال المباني (مصاعد، شبكة غازات طبية،  بالإضافة إلى تأمين التجهيزات اللازمة من ضوء عمليات، وجهاز تخدير وغيرها من المرافق المهمة لتجهيز المشفى) موضحاً أن وضع مشفى الأطفال في الاستثمار سيؤدي إلى زيادة الخدمات الصحية في محافظة طرطوس.

بانوراما طرطوس -الوحدة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات