تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ...

وزارة الصحة السورية بدأت استخدام عقار يخفض خطر الوفاة بكورونا

كشف محمد أكرم الشرع أحد الأطباء المتابعين لملف كورونا، عن بدء “وزارة الصحة” استخدام دواء ﺩﻳﻜﺴﺎﻣﻴﺜﺎﺯﻭﻥ ضمن البرتوكول العلاجي لمرضى كورونا في المشافي السورية منذ قرابة الشهر، بدل الهيدروكسي كلوروكين الذي ألغت “منظمة الصحة العالمية ” ترخيصه.
وأوضح الشرع أن الدواء يُعطى للمرضى من ذوي الحالات المتقدمة وبجرعات محددة حسب الحاجة، مشيراً إلى أن البرتوكول العلاجي يتضمن أيضاً مضادات فيروسية وممعيات دم وفيتامينات.

ونوه بأن “وزارة الصحة” تؤمن عقار الدﻳﻜﺴﺎﻣﻴﺜﺎﺯﻭﻥ للمشافي وهو متوفر لكن لا يعطى إلا بوصفة طبية، حتى الصيدليات لا تصرفه إلا بوجود وصفة طبية.

وفي حزيران الماضي، أعلنت الحكومة البريطانية المصادقة على استخدام دواء ديكساميثازون لعلاج المصابين بـ”كوفيد-19″، واصفة إياه بأنه أول عقار في العالم ثبت أنه يخفض خطر الوفاة جراء المرض.

ونفذت “جامعة أوكسفورد”خلال الشهر الماضي اختبارات سريرية ناجحة لديكساميثازون في علاج المرضى بـ”كوفيد- 19″، وهو دواء مضاد للالتهابات يستخدم منذ أكثر من 60 عاماً.

وصادقت “منظمة الصحة العالمية” على عقار دﻳﻜﺴﺎﻣﻴﺜﺎﺯﻭﻥ، ورحبت بالنتائج الأولية للاختبارات السريرية التي أجريت في المملكة المتحدة، وأظهرت أنه نوع من “الكورتيكوستيرويدات” وقد ينقذ حياة المصابين بحالات حرجة لمرض كورونا المستجد.

وكالات

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات