تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

استزراع 664 مزرعة أسرية بأسماك الكارب في 6 محافظات

استزرعت الهيئة العامة للثروة السمكية 664 مزرعة أسرية بأسماك الكارب منذ بداية العام الحالي في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة ودمشق والقنيطرة.

وأوضح الدكتور عبد اللطيف علي مدير عام الهيئة في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم تنفيذ الخطة المتعلقة بالمزارع الأسرية وبنسبة 111 بالمئة حيث تم استزراع 664 مزرعة أسرية خلال العام الحالي وبإجمالي عدد اصبعيات بلغ 94350 اصبعية سمك كارب.

ولفت علي إلى أن هذه المزارع توزعت على عدة محافظات ففي اللاذقية تم استزراع 18900 اصبعية في 133 مزرعة وفي دمشق 23400 اصبعية في 104 مزارع أسرية بينما تم استزراع 11250 اصبعية في 118 مزرعة أسرية في القنيطرة وفي طرطوس تم استزراع 12200 اصبعية في 100 مزرعة أسرية بينما بلغ عدد المزارع الأسرية في حماة 92 مزرعة استزرع فيها 12100 اصبعية كما تم استزراع 16500 اصبعية كارب بحمص في 117 مزرعة أسرية.

وبين علي أن الغاية الأساسية من المشروع دعم المشاريع الصغيرة ورفد السوق المحلية بالإنتاج السمكي ونشر ثقافة تربية الأسماك لدى المواطنين ما يؤمن الاكتفاء الذاتي من السمك للأسر الريفية مع توفير دخل مادي إضافي والمساهمة في زيادة نصيب الفرد من لحوم الأسماك الهامة والضرورية لافتا إلى أهمية هذه الطريقة من خلال الاستخدام المزدوج لمياه الحوض في إنتاج بروتين سمكي وسقاية المزروعات علماً أن فضلات الأسماك غنية بمادة الامونيا والتي تغني المياه بالمادة الآزوتية وبالتالي تسهم في تخصيب التربة للمزروعات ما يخفف من تكاليف الإنتاج الزراعي.

بدورها قامت اللجنة الفنية المركزية في الهيئة واللجان الفنية الفرعية في مراكز وفروع الهيئة في المحافظات المشمولة بالمشروع بتنفيذ بيان عملي للمزارعين حول كيفية استزراع الأسماك وشرح طريقة التربية المثلى ما يضمن تحقيق أهداف المشروع.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات