تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

ظهور إصابتين بفيروس كورونا في منطقتي الدريكيش وصافيتا بريف طرطوس

سُجّلت أول حالتي إصابة بفيروس كورونا في منطقتي الدريكيش وصافيتا بريف طرطوس .

وأوضح مصدر طبي لتلفزيون الخبر أنه “تم تسجيل أول حالة إصابة لرجل (تاجر حلويات) بفيروس كورونا في مدينة دريكيش، حيث تبين أن الحالة المصابة بالفيروس غير مخالطة لأحد من المصابين”.

وبيّن المصدر أن “الرجل المصاب شعر بعدة أعراض للفيروس حيث تم أخذ مسحة له وتبين أنه مصاب بفيروس كورونا” مردفاً أنه “تم عزل المصاب، وأُجري الفحص على المخالطين به، حيث تبين فيما بعد أن نتيجة المخالطين للمصاب سلبية”.

وأشار المصدر إلى أن “هناك حالة أخرى تم الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا في ريف الدريكيش، حيث تم أخذ مسحة للحالة في مشفى الدريكيش وبانتظار صدور المسحة”.

وذكر المصدر أنه “تم تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا في مدينة صافيتا” مبيناً أن ” الحالة آتية من الشام وتم عزلها وهي في الحجر الصحي” .

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أنه “بعد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مدينة الدريكيش، بدأت عمليات تعقيم السوق الرئيسي بالكامل في المدينة يوم الأربعاء، وسيتم المتابعة بالحملة لتشمل كافة أرجاء المدينة” .

وذكرت المصدر أنه ” قام وفد من منظمة الصحة العالمية بتفقد مركز العزل والحجر الصحي بمعسكر طلائع البعث بطرطوس يوم الأربعاء”.

يُشار إلى أنه خلال شهر تموز الحالي، أُصيب أحد أطباء الأسنان بفيروس كورونا في قرية ضهر صفرا بريف طرطوس، حيث تم اتخاذ إجراءات العزل للطبيب المصاب وإجراء الفحص للمخالطين به .

يُذكر أنه يوم الأربعاء 22 تموز، أعلنت وزارة الصحة عن 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا مارفع حصيلة الإصابات المسجلة في سورية إلى 561 إصابة .

بانوراما سورية – تلفزيون الخبر

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات