تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

إجراءات الوقاية اليومية الواجب اتباعها لاحتواء فيروس كورونا..

أكد مصدر في وزارة الصحة أهمية اتباع توصيات منظمة الصحة العالمية بخطوات الوقاية من فيروس كورونا والتي تبدأ بغسيل اليدين المتكرر وتجنب لمس العينين والأنف والفم وتغطية الفم والأنف بمرفق اليد أو منديل ورقي عند العطاس والسعال وتجنب الأماكن المزدحمة والالتزام بالمنزل في حال الشعور بالتوعك ولو كان حمى بسيطة أو سعالا خفيفا وطلب المساعدة الطبية في حال الإصابة بالسعال أو الحمى أو صعوبة التنفس وأخيرا متابعة أحدث المعلومات التي تصدرها المنظمة.
وبين المصدر لموقع الثورة اون لاين أن الإجراءات الحكومية الاحترازية جيدة ومفيدة.. ولكن الأهم التزام الأشخاص بالمنازل والتعليمات الوقائية وإلا ما الفائدة من إغلاق المدارس والذهاب إلى الأسواق المكتظة.
وفي إطار المعلومات المهمة حول الإجراءات الوقائية اليومية الواجب اتباعها من جميع الأشخاص للحد من انتشار أمراض الجهاز التنفسي، جدد المصدر التعليمات الواجبة للوقاية وبأهمية تذكير أفراد الأسرة بهذه الإجراءات التي تتضمّن ما يأتي:
1- البقاء على اطلاع بأبرز المُستجدات حول فيروس كورونا COVID-19، ويُنصح بالحصول على المعلومات الأكيدة من مراجعها الموثوقة في وزارة الصحة.
2- البقاء في المنزل عند الإصابة بأيّ مرض.
3- تجنّب الاتصال بشكل مباشر مع الأشخاص المرضى.
4- عدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة.
5- تهوية المنزل جيداً بين الحين والآخر.
6- عدم مخالطة المريض مع باقي أفراد الأسرة الأصحّاء.
7- لا ينصح بارتداء الكمامة للناس الأصحاء.
8- تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطاس بالجزء العلوي من الأكمام أو بمنديل وحيد الاستعمال عند السعال والعطاس والتخلص من هذا المنديل بعد استعماله مباشرة في سلة مهملات مغلقة ثم غسل اليدين.
9- تنظيف الأسطح التي تتعرّض للّمس بشكلٍ مُتكرر خلال اليوم؛ وذلك من خلال استخدام المنظّف والماء، ويتضمّن ذلك تنظيف الطاولات، والأسطح المُختلفة، ومفاتيح الإضاءة، ومقابض الأبواب، ومقابض الخزانة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّه في حال كانت الأسطح متسخة فإنّ الأمر يستلزم تنظيفها بالمنظف والماء قبل استخدام المُعقم.
10- عند التعامل مع مُنتجات التنظيف والتعقيم يجدُر استخدام الأنواع المُوصى بها واتباع إجراءات الشركة المُصنّعة لها عند استخدامها.
11- الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بشكلٍ مُتكرر، خاصّة إذا كانت اليدان متسختين، أو بعد الذهاب إلى الحمام، وقبل الأكل، وبعد السّعال أو العطاس، ويجب الحرص على ألا تقلّ مدّة الغسل في كلٍّ منها عن عشرين ثانية.
12- في حال عدم توافر الصابون والماء بسهولة فإنّ الأمر يستلزم استخدام منظف للأيدي بحيث يحتوي على الكحول بنسبة 60{ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} على الأقل ويترك على اليدين ليجف لمدة 15 ثانية.
13- ضرورة غسل الخضار والفواكه بالماء والصابون.
14- طهي اللحوم والبيض بشكل جيد.
15- الابتعاد عن الحيوانات وأماكن تربيتها .
16- تحذير الأطفال والمراهقين من التجمع في الأماكن العامّة خلال فترة تعليق دوام المدرسة، إذ إنّ تجنّب التجمّعات من شأنه إبطاء انتشار فيروس كورونا ” COVID-19 “.
17- الحرص على الابتعاد عن الآخرين وتجنّب الاتصال الوثيق معهم عند الخروج من المنزل.
18- خطر الإصابة بالفيروس يرتفع في بعض الفئات مثل كبار السن – مرضى السكري – مرضى القلب والرئة – إضافة إلى من يعاني من ضعف المناعة – الحوامل – وبعض الفئات المعرضة للأمراض.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات